الخميس ١٢ كانون الأول ٢٠١٩
توضيح حول أسعار الإتصالات في لبنان
15-07-2019 | 12:05
توضيح حول أسعار الإتصالات في لبنان

إستقبل وزير الاتصالات محمد شقير وفداً من مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية برئاسة النقيب جوزيف القصيفي، وتم خلال اللقاء عرض مجمل الأوضاع العامة لا سيما الاقتصادية وقطاع الاتصالات.

ورداً على بعض أسئلة الوفد، أوضح الوزير شقير ان موضوع أسعار الاتصالات في لبنان هو من اختصاص مجلس الوزارء، وليس من صلاحيات الوزير، معتبراً ان تكلفة الاتصالات في لبنان هي من الأغلى، لكن للأسف يبدو ان الحكومة غير قادرة الآن على تخفيضها لحاجة الخزينة الى دولار واحد.

ولفت الى ان لبنان حقق تقدماً كبيراً على مستوى شبكة الخلوي، حيث جاء تصنيفه في هذا الاطار الثالث في المنطقة والـ27 عالمياً، مشيراً الى ان هذا الموضوع يمكن لمسه من خلال لجوء معظم الناس الى اجراء مكالماتها من خلال الـWhatsApp.

وأكد الوزير شقير الى أنه لم يتحدث يوماً عن وقف خدمة Call WhatsApp وجلّ ما تناوله هو انخفاض ايرادات الوزراة جراء لجوء أعداد كبيرة من اللبنانيين الى اجراء مكالماتها من خلال الـWhatsApp.

وأكد الوزير شقير ان مشروع مد شبكة الألياف البصرية Fiber Optic هو مشروع رائد سينقل لبنان الى عصر جديد، لانه يشكل الأرضية الاساسية لولوج الاقتصاد الرقمي، لافتاً الى ان أجرى الكثير من الاجتماعات مع الشركات الملتزمة للمشروع وتم الاتفاق على انجاز أكثر من 30 في المئة من الشبكة وفي مختلف المناطق اللبنانية في نهاية العام الجاري على ان يتم انجاز المشروع نهائياً في غضون سنتين.

ولفت الوزير شقير الى أنه يعمل على تعزيز الأمن السيبراني في لبنان، خصوصاً ان التقرير الذي أصدره الاتحاد الدولي للاتصالات عن الأمن السيبراني العالمي للعام 2018، يظهر ان لبنان جاء في المرتبة 124 في مجال الأمن السيبراني من بين 193 دولة حول العالم.

وفي الموضوع الاقتصادي، نوه الوزير شقير بموازنة العام 2019، معتبراً انها تشكل خطوة متقدمة على طريق تحقيق العدالة الاجتماعية والضريبية.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.

 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة