الاثنين ٣ آب ٢٠٢٠
توضيحاً لما يتم تداوله عن كهرباء لبنان
09-01-2020 | 15:01
توضيحاً لما يتم تداوله عن كهرباء لبنان

صدر عن مؤسسة كهرباء لبنان، البيان الآتي:

توضيحاً لما يتم تداوله سواء على مواقع التواصل الإجتماعي أو على المواقع الالكترونية من جداول تبين فرقاً كبيراً في كميات المحروقات المستوردة لصالح مؤسسة كهرباء لبنان بين عامي 2018 و2019 في الفترة الممتدة بين كانون الثاني وتشرين الأول، تؤكد المؤسسة أن الكميات المستوردة في العام 2019، وبخلاف ما يتم تداوله، هي نفسها تقريباً خلال العام 2018 كون الإنتاج هو نفسه خلال هذين العامين.

أما التفاوت في الكميات، فيعود إلى أن الجداول المتداولة هي نتيجة تسجيل بيانات جمركية عائدة لشحنات محروقات مستوردة لصالح مؤسسة كهرباء لبنان خلال الفترة المذكورة من العام 2019 والتي تبلغ حوالي 2,254 مليون كلغ، بالإضافة الى بيانات جمركية أخرى تم تسجيلها في نفس الفترة ولكنها تعود الى شحنات تم استيرادها لصالحها في أعوام سابقة وتبلغ حوالي 3,364 مليون كلغ، أي ما مجموعه 5,618 مليون كلغ.

يشار إلى أن هذه البيانات موجودة في سجلات المديرية العامة للجمارك وفي سجلات مؤسسة كهرباء لبنان حيث يمكن الاطلاع عليها.

بناءً على ما تقدم، تتمنى مؤسسة كهرباء لبنان على المدونين استقاء المعلومات من مصادرها قبل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية، وذلك تجنبا لتضليل الرأي العام باستنتاجات مغلوطة.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة