الأربعاء ١٢ كانون الأول ٢٠١٨
تعرّفوا الى تطبيق ZoodMall للشراء عبر الهواتف في لبنان
30-11-2018 | 18:49
تعرّفوا الى تطبيق ZoodMall للشراء عبر الهواتف في لبنان

في مبادرة جيدة وتسهم بدعم الاقتصاد اللبناني، وأثبتت انها ناجحة في عدة دول خارج لبنان، استضافت غرفة بيروت وجبل لبنان مؤتمراً صحفياً خصّص لاطلاق تطبيق "زوودمول" (Zoodmall) للتسوّق عبر الهواتف الذكية، وذلك برعاية وحضور وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، وبمشاركة رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير ومدير "زوودمول" للمنطقة العربية بشير ابي خليل، وبحضور حشد من الفعاليات الاقتصادية ورجال الاعمال والاعلاميين.

ويعتبر "زوودمول" منصة للتسوّق على الهواتف الخلوية الذكية يسمح بشراء وبيع السلع، ما يساعد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في لبنان على البيع بالمفرق وبالجملة في الاسواق المنتشر فيها زوودمول وهي: العراق وافغانستان وكزاخستان وازربيجان، وأوزباكستان وجورجيا اضافة الى لبنان.

وقد هنّأ شقير أصحاب الموقع على هذه الفكرة الرائدة، التي تصبح أهميتها مضاعفة في ظروف مماثلة للظروف الصعبة التي يعيشها بلدنا اقتصادياً ومعيشيا"، مشيرا الى ان هذا الموقع يتيح للمتسوقين هوامش كبيرة لاختيار السلع الانسب لجهة النوعية والسعر، ويساهم أيضاً في دفع عجلة بيع التجزئة التي تراجعت بشكل ملموس".

ولفت الى الدور الهام الذي يلعبه هذا الموقع في زيادة الصادرات اللبنانية وفتح المجال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتصدير منتجاتها، وذلك انطلاقاً من امتداد هذا الموقع الى عدد من الدول في الخارج والآلية المرنة التي يتبعها لايصال السلع التي يختارها أي متسوق في هذه الدول.

من جهته، قدّم ابي خليل شرحاً مفصلا عن الموقع وكيفية عمله، مشيرا الى اننا نهدف اليوم من خلال المؤتمر الصحافي الى اطلاق بيع الجملة والمفرق عبر الموقع.

وقال "خلال الفترة الاولى التي تمتد لنحو شهرين سنعمل على توعية المؤسسات اللبنانية حول كيفية الدخول الى الموقع وأيضاً حول عملية البيع الالكتروني"، لافتا الى انه خلال هذه الفترة يمكن للمؤسسات البيع في السوق اللبنانية.

واوضح ابي خليل ان المرحلة الثانية تتضمن فتح المجال للمؤسسات اللبنانية للبيع بالمفرق وبالجملة في الاسواق المنتشر فيها زوودمول وهي: العراق وافغانستان وكزاخستان وازربيجان، وأوزباكستان وجورجيا اضافة الى لبنان.

واشار ابي خليل الى ان موقع زوودمول يقدم حلولا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتسويق منتجاتها، ويتيح لها عرض منتجاتها من غير اي مقابل او كلفة، على ان يتم تقاضي عملة عند البيع.

واشار الى انه يمكن التعامل مع زوودمول من خلال الدخول الى الرابط التالي:  Https://seller.zoodmall.com

ثم القى الوزير خوري كلمة قال فيها "عندما تم عرض منصة زوودمول على وزارة الاقتصاد والتجارة في مطلع العام الحالي، لحظنا ما يمكن أن تشكله هذه  المنصة من أهمية اقتصادية لا سيما لناحية تحسين فرص صادرات لبنان في الولوج إلى الأسواق الخارجية  وبالتالي تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل.

وانطلاقا من ايماننا بهذه المبادرات، عملنا على توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية الأطراف مع Orient Swiss وغرفة بيروت وجبل لبنان، نظرا للدور المهم الذي يمكن لمنصة زوودمول أن تلعبه وايمانا منا بجدوى التعاون المشترك ما بين القطاع الخاص والعام".

وتابع خوري "نحن هنا اليوم، لترسيخ هذه الرؤية ولإطلاق "زوودمول" و"زوودمول برو" وهما تطبيقان للتسوق الإلكتروني عبر الهواتف الخليوية بحيث يسمحان بشراء وبيع السلع عبر المنصات الالكترونية وبالتالي مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم على البيع في الجملة والمفرق محليا ودوليا".

وختم الوزير خوري بالقول "إن وزارة الاقتصاد والتجارة تشجع وتدعم كل مبادرة كهذه يكون من شأنها تعزيز تنافسية الصناعة اللبنانية والمساهمة في الارتقاء بالاقتصاد اللبناني ليكتسب مكانته الحقيقية على الخارطة العالمية، وخاصة في ظل التحول الرقمي الذي يشهده العالم والذي يجعل كل سلعة وخدمة أينما وجدت في العالم، بمتناول يد الجميع".

باسل الخطيب – موقع بزنس إيكوز

bassel@businessechoes.com


 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة