الاثنين ٢٦ تشرين أول ٢٠٢٠
تعرفوا الى James Bond العمل الخيري
17-09-2020 | 17:08
تعرفوا الى James Bond العمل الخيري

منح الملياردير السابق والشريك المؤسس لعملاق التجزئة Duty Free Shoppers، تشارلز فيني، مؤخراً كل أمواله للأعمال الخيرية.

من هو تشارلز فيني ولماذا أطلق عليه لقب James Bond العمل الخيري؟

جمع تشارلز فيني، 89 عاماً، المعروف باسم تشاك فيني والذي شارك في تأسيس شركة Duty Free Shoppers للبيع بالتجزئة في المطارات مع روبرت ميلر عام 1960، المليارات من الدولارات.

كانت بداية فيني متواضعة، وقد جمع الرجل ثروة من بيع السلع الفاخرة للسياح، وأطلق لاحقاً شركة General Atlantic للأسهم الخاصة ومن ثم شركة Duty Free Shoppers.

على مدى العقود الأربعة الماضية، تبرع فيني بأكثر من 8 مليارات دولار للجمعيات الخيرية والجامعات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم من خلال مؤسسته Atlantic Philanthropies، ومنح هذا الكم من التبرعات دون الكشف عن هويته.

كان محباً للأعمال الخيرية وشجع على فكرة العطاء طالما ما زال الشخص حياً يُرزق، بدلاً من تمويل مؤسسة ما عند الموت.

ويقول فيني: "نظراً لأنه لا يمكنك أخذ ثروتك معك، فلما لا تتبرع بها كلها، وتتحكم في المكان الذي تذهب إليه وتشاهد نتيجة ذلك بعينيك؟"

في 14 سبتمبر أيلول 2020، أكمل فيني مهمته التي استغرقت أربعة عقود ووقع الأوراق النهائية لإغلاق مؤسسة Atlantic Philanthropies، وكان آخر تبرع له بقيمة 350 مليون دولار لبناء حرم جامعي للتكنولوجيا في جزيرة روزفلت في مدينة نيويورك.

وفي حين أن العديد من المحسنين الأثرياء يجندون جيشاً من الأشخاص لعمل دعاية لتبرعاتهم، فقد بذل فيني جهوداً كبيرة للحفاظ على سرية التبرعات التي يقدمها، وهذا ما دفع بمجلة فوربس لإطلاق لقب "جايمس بوند العمل الخيري" على تشارلز فيني.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة