الاثنين ١٠ كانون الأول ٢٠١٨
تعرفوا الى أغنى العائلات في العالم
06-12-2018 | 10:47
تعرفوا الى أغنى العائلات في العالم

يبلغ مجموع ما تملكه أغنى 25 عائلة في العالم حوالي 1.1 تريليون دولار.

وتتنوع مجالات عمل هذه العائلات، بين أصابع شوكولا مارس مروراً بأزياء شانيل، وصولاً إلى المجمعات التجارية والفنادق وشركات البيانات، وحتى مصنعي الادوية، وذلك بحسب بيانات جمعتها وكالة بلومبيرغ.

ونعرض عليكم أدناه قائمة بأغنى العائلات في العالم:​

عائلة وولتون:
ثروة هذه العائلة 151.5 مليار دولار، تمتلك هذه العائلة سلسلة متاجر وولمارت، وهي الأكبر في العالم، عائداتها السنوية 500 مليار دولار، من حوالي 12000 فرع منتشرة حول العالم.

عائلة كوك:
تمتلك شركة ضخمة تحمل نفس الاسم وتعمل في مجالات صناعة وتكرير وتوزيع النفط، والأسمدة، والمواشي وحتى القطاع المالي، قيمة ثروتها 98.7 مليار.

عائلة مارس:
ثروة هذه العائلة حوالي 89.7 مليار دولار، حيث كانت البداية مع فرانك مارس الذي دخل مجال تصنيع الشوكولا، ليخرج بمنتجه الأشهر M&Ms وأصابع الشوكولا مارس، وهو ما يعود على الشركة بـ 35 مليار دولار سنوياً.

عائلة دوماس:
وهي عائلة فرنسية، تبلغ قيمة ثروتها حوالي 49.2 مليار، حققتها من خلال بيع الأزياء.

عائلة ويرثيمير:
قيمة ثروتها 45.6 مليار دولار، تعمل في مجال الازياء عبر شركة شانيل، حيث استغل الأمر الشقيقان ألان وجيرارد ويرثيمير بعد أن كان جدهما قد دعم المصممة كوكو شانيل العام 1920، وتبلغ عائدات الشركة سنوياً 9.6 مليار دولار.

عائلة أمباني:
هي عائلة هندية تبلغ قيمة ثروتها حوالي 43.4 مليار دولار، تمتلك مجموعة مصانع في الهند تأسست العام 1957 على يد ديروبهاي أمباني.

عائلة كواندت:
هي عائلة ألمانية تمتلك شركة سيارات بي إم دبليو، قيمة ثروتها 42.7 مليار دولار.

عائلة كارغيل ماكميلان:
تبلغ قيمة ثروتها 42.3 مليار دولار، وتهي تملك شركة Cargill  Inc  التي تعمل في مجال تجارة القهوة والبنوك، والزراعة بشكل عام.

عائلة Boehringer:
عائلة ألمانية قيمة ثروتها حوالي 42.2 مليار دولار، تعمل بالصناعات الدوائية، بدأت أعمالها في العام 1885.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة