الثلاثاء ١٩ شباط ٢٠١٩
تطوير التجارة بين لبنان وتركيا
07-02-2019 | 10:00
تطوير التجارة بين لبنان وتركيا

وصل الى مطار اتاتورك في إسطنبول صباح اليوم، وفد وزاري لبناني ضم وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد يرافقهم مستشار رئيس الحكومة فادي فواز، المدير العام للهيئة اللبنانية للطاقة الذرية الدكتور بلال نصولي، مدير مرفأ طرابلس الدكتور احمد تامر، مدير مكتب بطيش برونو الزهر وعدد من تجار الحديد والخردة فادي شحرور ورشيد كسرواني ونضال بعيني.

وفور وصوله الى مطار اتاتورك اكد بطيش انه اختار ان تكون زيارته الخارجية الأولى، بعد استلامه مهامه الوزارية، الى تركيا نظرا للأهمية التي توليها الحكومة من اجل تطوير العلاقات التجارية بين البلدين، و نظرا للدور الإقتصادي الريادي والمهم الذي تلعبه هذه الدولة في المنطقة.

بدوره اكد مراد ان رؤيته الإستراتيجية في مجال تطوير التجارة الخارجية ستكون موحدة ومتكاملة مع وزارة الاقتصاد والتجارة، وتأتي هذه الزيارة الى تركيا التي تضم وفدا كبيرا رفيع المستوى، للتأكيد على الانطلاقة الجدية والاساسية للسياسات التكاملية التي ننوي تكريسها بيني وبين الوزير بطيش.

اشارة الى ان الوفد عقد اجتماعا تنسيقيا قبل مغادرته لبنان، في وزارة الاقتصاد والتجارة، في حضور السفير التركي هاكان ساكيل، وتم الاتفاق على المواضيع الرئيسية المنوي بحثها في تركيا، خصوصا خلال اللقاء مع وزيرة التجارة التركية.

ومن ابرز المواضيع التي سيتم البحث فيها تنمية وتطوير التبادل التجاري بين لبنان وتركيا بشكل عام وحل المشاكل العالقة بالنسبة لتصدير الشوكولا الوايفر ومواد التنظيف من تركيا الى لبنان وتصدير حديد الخردة من لبنان الى تركيا.

واكد المجتمعون انه من المنتظر ان يشمل برنامج الزيارة اضافة الى وزيرة التجارة، كبار المسؤولين في الوزارة وغداء عمل بدعوة من مجلس الأعمال التركي اللبناني سينضم اليه وزير المالية التركي برات البيرك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة