الثلاثاء ٢ آذار ٢٠٢١
تحذير من نقابة مستوردي المواد الغذائية مع إرتفاع سعر صرف الدولار
18-02-2021 | 15:14
تحذير من نقابة مستوردي المواد الغذائية مع إرتفاع سعر صرف الدولار

أصدر رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي بياناً، حذّر فيه من عودة سعر صرف الدولار للإرتفاع في ظل تأزم الوضع السياسي وانسداد أفق الحلول، داعياً الى انهاء حالة الضياع التي يعيشها البلد وتشكيل حكومة تحوز على ثقة اللبنانيين والمجتمع الدولي سريعاً للبدء بورشة الإصلاح والاتفاق مع صندوق النقد الدولي لوضع برامج الانقاذ المالي والإقتصادي والإجتماعي موضع التنفيذ ووقف استنزاف مقدرات البلاد وتفاقم أوضاع اللبنانيين الإجتماعية والمعيشية.

وحذر بحصلي من أن إرتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية سينعكس سلباً على الاسعار ويسبب مزيداً من التدهور في قدرة المواطنين الشرائية وأوضاعهم المعيشية بجوانبها كافة.

ورأى ان التعاطي بإدارة شؤون البلاد لا يرقى بطموحات المواطنين التواقين الى العيش الكريم، ويشكل خطراً ليس فقط على الأمن الغذائي إنما على كيان لبنان، مشيراً الى ان نقابة مستوردي المواد الغذائية كانت قد شددت مراراً وتكراراً على ضرورة الاسراع في وضع حلول نهائية لتأمين ديمومة الأمن الغذائي للبنانيين، كما اكدت ضرورة الإقلاع عن دعم السلع واستبدال ذلك بتأمين بطاقات تمويلية للأسر الاكثر عوزاً.

وبحسب بحصلي فإن الحفاظ على الأمن الغذائي للبنانيين سيصاب في الصميم في حال لم تتحمل القوى السياسية مسؤوليتها الوطنية والتاريخية بتغيير النهج الانحداري وبالمباشرة فورا بتشكيل حكومة تكون قادرة على قيادة لبنان الى بر الأمان.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة