الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠٢١
بين عرضين للعمل أي عرض نختار؟
08-12-2020 | 11:58
بين عرضين للعمل أي عرض نختار؟

يتلقى الأشخاص الذين يبحثون عن عمل أكثر من عرض وظيفي في بعض الاحيان، حيث تأتي هذه العروض متشابهة مع بعضها من ناحية الرواتب والعديد من التقديمات الاخرى.

ولذلك نطرح لكم بعض النصائح حول كيفية اختياركم للعرض الأفضل في حال تلقيتم عروضاً متشابهة، والتي هي كالآتي:

1- لا يعتمد الاختيار على الدخل

إذا كان على الشخص أن يختار بين وظيفتين، إحداهما تقدم راتباً أعلى بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15 في المئة من الأخرى، ولكن الأخرى توفر بيئة عمل تسمح للشخص بأن يتألق، فإنه وفي هذه الحالة تكون بيئة العمل التي تسمح للشخص بأن يتألق هي الخيار الأمثل، إذ انه عندما يتألق الشخص وتزداد خبراته في بيئة العمل فإن ذلك يتيح له المزيد من الفرص والترقيات على المدى الطويل وبالتالي زيادة في الراتب مع مرور الوقت.

2- التحدث مع موظفين من داخل الشركة وطرح أسئلة عليهم

بمجرد أن يُقدم مدير التوظيف العرض الوظيفي من الممكن أن يطلب منه الشخص التحدث مع زملاء العمل المحتملين فإذا تجنب ذلك فقد يكون مؤشراً غير إيجابي، وإذا وافق فيمكن طرح بعض الأسئلة على الموظفين خارج موقع العمل ليتمكنوا من التحدث بحرية، وفيما يلي بعض نماذج الأسئلة:

  • ما الذي يعجبك في المكان؟
  • ما الأشياء التي سمحت لك هذه الوظيفة بالقيام بها ولم تتحها لك الوظائف السابقة؟
  • إذا كان صديقك المقرب يفكر بالعمل هنا فبماذا تنصحه؟
  • ما الشيء الذي كنت تتمنى معرفته قبل العمل هنا؟

ومن المهم أن ينتبه الشخص لطريقة جواب الزملاء المحتملين على الأسئلة، وما إذا كانوا يتجنبون الإجابة عن شيء ما، فإذا كانت الإجابات مقتضبة أو غير مفيدة فقد لا يكون ذلك مؤشراً إيجابياً.

3- فكر في حياتك المهنية بشكل عام

أي وظيفة يتولاها الشخص يجب أن تكون خطوة تساعده على تحقيق ما يرغب به في المستقبل، لذلك قد يكون من المفيد عند الاختيار بين عرضي عمل أن يتخيل الشخص نفسه بعد سنوات طويلة وهو يحكي لأحفاده عن أكثر الأشياء التي يفخر بأنه أنجزها في حياته.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة