الأحد ٢٥ تشرين أول ٢٠٢٠
بيان صادر عن موظفي المصارف في لبنان
13-10-2020 | 13:07
بيان صادر عن موظفي المصارف في لبنان

صدر عن المجلس التنفيذي في اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان البيان التالي:

أولاً: يُعلن مجلس الاتحاد تأييده لكل تحرك مطلبي يهدف إلى التخفيف من مُعاناة اللبنانيين الذين أرهقتهم الأزمات والمحن والكوارث، ويعتبر تحرّك الاتحاد العمالي العام تحت شعار "يوم الغضب والرفض التحذيري " ضرورة مُلحّة ولو جاءت مُتأخرة لاستنهاض كل الاتحادات والنقابات العمالية التي غابت عن ساحات النضال المطلبية وخاصّة خلال الفترة الأخيرة من التحركات الشعبيّة.

ثانياً: كان يتمنى مجلس الاتحاد على قيادة الاتحاد العمالي العام تضمين بياناته مُطالبة الدولة الإسراع في كشف مُلابسات انفجار 4 آب، وضرورة الإسراع في التعويض على المُتضررين من هذه المجزرة التي أدت إلى سقوط مئات الشهداء ومنهم العُمال وتهجير مئات ألوف اللبنانيين من بيوتهم.
ولا بُد لنا من أن نحييّ القوى الأمنية والجيش اللبناني لدورهم الإنساني والوطني في لملمة جراح المُتضررين من انفجار المرفأ وللدور الوطني على كامل تُراب الوطن.

ثالثاً: يدعو مجلس الاتحاد إلى حوار موضوعي وعلمي بين الحكومة والاتحاد العام ومصرف لبنان حول سياسات الدعم التي لا يجوز إيقافها في هذه الظروف المعيشية الضاغطة، لكن لا يجوز استمرارها في ظل التهريب وغياب المُراقبة ومُعاقبة المُفسد والمُحتكر، وآخرها تخلّي الوزارات المعنيّة بحماية السلّة الغذائية المدعومة من خزينة الدولة بمبلغ 200 مليون دولار أميركي عن دورها.

رابعاَ: يُطالب مجلس الاتحاد إدارات المصارف احترام الضوابط القانونية في مُقاربة موضوع تخفيض العمالة في مصارفهم، ويؤكد على التزامه مُواجهة الإدارات المصرفية التي ستُحاول صرف مُستخدميها دون وجه حق.

خامساً: يُناشد مجلس الاتحاد كل القوى السياسية الترفّع عن المصالح الخاصة والتخلّي عن المطالب الطائفية في موضوع تشكيل الحكومة. إن بداية الانفراج هي بتشكيل حُكومة لكل لبنان تُعيد ثقة اللبناني بدولته القوية الحرة. أخيراً نأمل عند تشكيل الحكومة العتيدة إعادة تشكيل مجالس العمل التحكيمية وحماية الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة