الثلاثاء ١٦ تموز ٢٠١٩
بورش 2020 كهربائية
02-04-2019 | 20:32
بورش 2020 كهربائية

أدهشت بورشه العالم منذ عامين مع طرحها الأول لمفهوم Mission E سيدان الكهربائي بالكامل ، ووعدت لاحقًا بإدخاله في تايكان في عام 2020 وبالتالي إليكم كل ما نعرفه عن هذه السيارة الثورية.

في البداية ، اعتقدنا أن بورش ستطلق على هذه السيارة اسم المهمة الإلكترونية ، ولكن الشركة أعلنت أنها ستطلق عليها إسم تايكان ، وهي  كلمة أورو آسيوية  تُترجم  بـ حصان صغير حيوي.  وقال أوليفر بلوم الرئيس التنفيذي لبورشه في بيان يعلن فيه عن الاسم "سيارتنا الرياضية الكهربائية الجديدة قوية ويمكن الاعتماد عليها ؛ إنها سيارة يمكنها باستمرار تغطية المسافات الطويلة وتجسد الحرية".

وتضم  Taycan نسخة من Porsche Stability Management (PSM) ، والتي تسمح ببعض الانحرافات في وضع PSM Sport ، والكثير من الانعكاس عند إيقاف تشغيله.

في حديثه إلى أوتوموتيف نيوز ، قال روبرت ماير ، مدير الانتاج في تايكان ، "إننا نتوقع سعراً في مكان ما بين كاين وباناميرا" ، عندما سئل عن ثمن السيارة الكهربائية في الولايات المتحدة ، ويبدأ سعر Cayenne بـ 66000 دولار ، بينما يبدأ سعر Panamera  بـ 85،000 دولار. لذلك قد يبدأ سعر تايكان بـ 75000 دولار.

بالطبع ، سيكون هناك نماذج مختلفة تقدم أداءً افضل ، لذلك يعتبر 75000 دولار سعراً أساسياً.

وعلى موقع بورش الإلكتروني ، هناك نموذج لأولئك الذين يرغبون في تسجيل اهتمامهم بشراء تايكان. بمجرد ملء النموذج ، سيتصل تاجر بورشه بالجهات المهتمة ، التي يمكنها بعد ذلك  دفع مبلغ لحجز سيارة السيدان الكهربائية.

وقد حصلت مجلة Automobile Magazine على نموذج أولي من طراز Taycan وأبلغت أنه سيتم تقديم السيارة مبدئيًا مع ثلاث طرازات بقوة  402 حصانًا و 536 حصانًا و 670 حصانًا. مثل Tesla Model S ، سيكون لدى Taycan محركات كهربائية في المحاور الأمامية والخلفية لمحركات الدفع الرباعي ، لكن بورش قد تبيع في النهاية نسخة من نظام الدفع الخلفي للمبتدئين.

ومن المرجح أن يحصل تايكان على نظام توجيه رباعي العجلات وتوجيه عزم الدوران أيضًا. وقد وعد رئيس شركة بورش أوليفر بلوم في عام 2015 بأن سيارة الإنتاج سوف تقود مثل سيارة بورش حقيقية.

كما أعلنت بورش أنها ستستثمر 8 مليارات دولار بحلول عام 2022 في السيارات الكهربائية ، وسيخصص جزء كبير منها لتطوير تايكان والسيارات على أساس برنامجها. وستطرح سيارة تايكان للبيع بحلول عام 2020.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة