الأربعاء ١٢ كانون الأول ٢٠١٨
بنك BLC يدعم المبدعين في الأعمال للسنة السابعة على التوالي
16-11-2018 | 17:29
بنك BLC  يدعم المبدعين في الأعمال للسنة السابعة على التوالي

جدد رئيس مجلس إدارة البنك اللبناني للتجارة ومديره العام السيد نديم القصار إلتزام المصرف دعم المبادرات الرائدة ولا سيما منها تلك المتعلقة بدعم المرأة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدا على اهمية ودور القطاع الخاص في مساعدة رواد الاعمال والمبدعين على ولوج الاسواق والانفتاح على العالم، بما يسهم في بقائهم في لبنان ويخفف من وتيرة هجرة الشباب والشابات في ظل تراجع فرص العمل في الداخل.

وكان البنك اللبناني للتجارة BLC Bank احيا ليلة الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ حفل توزيع الجوائز السنوية Lebanese Awards  Brilliant، وذلك في حفل عشاء أقامه في كازينو لبنان، حضره حشد من الفاعليات السياسية، الاقتصادية ،الاجتماعية والاعلامية، تخلله تسليم الجوائز للرابحين الذين تنافسوا على الجوائز التي يرعاها المصرف وهي جائزة افضل مشروع، افضل امرأة مبادرة، وجائزة اختيار الجمهور.

وقد طرح المصرف هذه السنة جائزة جديدة تتعلق  بالمجال التكنولوجي نظرا إلى ما بات هذا القطاع يمثله في اقتصاد المعرفة، وحرصا من المصرف على مواكبة كل الاعمال الريادية والانجازات المحققة على هذا الصعيد، مما يزيد فرص تكريم النجاح والمساهمة في تسليط الضوء على المبدعين والمبدعات اللبنانيين من كل المناطق و في كافة المجالات.

وقد تأهل لهذه الفئة الجديدة اصحاب الأنشطة والمشاريع القائمة على التكنولوجيات الرقمية أو المبتكرة. ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر اصحاب براءات الاختراع والملكية الفكرية، والشركات القائمة على التكنولوجيات الحديثة.

وعقب تسليمه الجوائز، أعرب السيد القصار في كلمة القاها خلال تسليم الجوائز للفائزين، عن اعتزازه بنجاح الجهود التي يبذلها المصرف في سبيل دعم رواد الاعمال، والذي تترجمه قصص النجاح المشاركة، كاشفا”:  ان النجاح لا يقتصر فقط على الفائزين بالجوائز، وانما يشمل جميع المشاركين الذين اتيحت لهم فرصة خوض غمار التجربة، لما لهذه التجربة من فوائد ومكاسب يحققها المشتركون من خلال الخبرات والمشورة التي يقدمها لهم المصرف اضافة الى الانفتاح على الاعلام وعلى الاسواق. ولقد أضفنا هذه السنة  ضمن رزمة الجوائز فئة جديدة، وهي "أفضل مشروع تكنولوجي إبداعيّ" للإبداع في التكنولوجيا، نظراً لأهميّة  هذا القطاع في اقتصاد رقمي معولم. وأضاف :" BLC Bank عاين هذا التطور عن كثب، و كان سباقا في مواكبته من خلال تخصيص جائزة للابداع في هذا المجال، اذ انّ تخصيص هذه الجائزة  سيحفز المبدعين  على المشاركة والتنافس.  واليوم معنا مجموعة منهم نتمنّى لها التوفيق."

اما الجوائز لسنة ٢٠١٨ فكانت من نصيب جوزيف عقيقي Screens International عن فئة أفضل مشروع، كما فازت رانيا أبو مصلح AMB Contracting عن فئة أفضل إمرأة مبادرة  وعن الفئة أفضل مشروع تكنولوجي إبداعي الجديدة للابداع في مجال التكنولوجيا  فاز حسّان صليبي Roadie Tuner وقد حاز الفائزون  على جوائز نقدية بقيمة إجمالية قدرها ٩٠ الف دولار.  وفاز عن فئة إختيار الجمهور شادي س. سعد Blue Sound وحاز على جائزة نقدية بقيمة 5 ألاف دولار.

تجدر الاشارة الى ان هذا الحدث ينظم للسنة السابعة على التوالي نتيجة النجاح والإقبال اللذين يحققهما لدى رواد الاعمال من جهة ولدى الجمهور. ويسخٓر المصرف جهود فريق عمل متكامل لمتابعة كل مراحل التحضير له والتي تستغرق نحو عام تقريباً، وذلك ابتداء من محطة الانطلاق الاولى التي تبدأ عند فتح باب الاشتراك  عبر الموقع الالكتروني للمصرف ولدى كل الفروع، يعقبها مرحلة تقييم الطلبات التي تجريها لجنة مختصّة  من اجل اختيار لائحة من ١٥ مرشح يبلغون مرحلة التصفيات النهائية. حيث يخضع المشاركون لمحطات عديدة توفّر خلالها لجنة التحكيم المشورة، الخبرة و التدريب. وتختار لجنة التحكيم الفائزين بحسب المعايير الموضوعة وهي على الشكل التالي: الاداء المالي للشركة (30٪)، الابداع (30٪)، الاستدامة و امكانية التطوير (25٪)، والمسؤولية الاجتماعية للشركة (15٪). وتضم اللجنة ممثلين عن المصرف المركزي، الجامعة اللبنانية الأميركية،الجامعة الأميريكية في بيروت، مؤسسة "انديفور"، مؤسسة "كفالات"، IFC, Berytech، الرابطة اللبنانية للسيدات في الأعمال LLWB ،RDCL World ،BLC Bank، بالإضافة إلى سيدات ورجال أعمال.

تعتبر الـ Brilliant Lebanese Awards واحدة من أهم أركان الدعم الذي التي يقدمها BLC Bank للشركات الصغيرة والمتوسطة وسيدات الأعمال والتي توفر الخدمات المالية، والإستشارية، والتدريبية فضلا عن تسليط الضوء على روّاد الأعمال اللبنانيين. وقد تقدم نحو ١٦٥ شخصا الى هذه الجائزة هذه السنة تم اختيار ١٥ منهم للتصفيات النهائية.

  



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة