الثلاثاء ١٩ كانون الثاني ٢٠٢١
بكداش وميرزا عضوان في المجلس الوطني للضمان
25-12-2020 | 16:53
بكداش وميرزا عضوان في المجلس الوطني للضمان

إنتخب رئيس المجلس الوطني للتأمين الإلزامي ورئيس مجلس إدارة "أروب للتأمين" فاتح بكداش ورئيس مجلس إدارة "كابيتال للتأمين" أسعد ميرزا، عضوين في "المجلس الوطني للضمان" الذي يترأسه وزير الاقتصاد والتجارة، ويضمّ في عضويّته مدير عام وزارة الاقتصاد، ومدير عام وزارة المال، ورئيس مصلحة شؤون هيئات الضمان، وممثل عن وزير العدل، ورئيس لجنة مراقبة هيئات الضمان، اضافة الى ممثلي شركات الضمان الوطنية والاجنبية ووسطاء التأمين وجامعيين يتمتعون بسعة الاطلاع على الضمان .

وعلمت "المركزية" أن "نتيجة الانتخابات هذه، تنتظر تشكيل الحكومة الجديدة للحصول على موافقة وزير الاقتصاد والتجارة الجديد، لكون الوزير الحالي في حكومة تصريف الأعمال وبالتالي لا يحق له إعطاء الموافقة".

والجدير ذكره، أن "المجلس الوطني للضمان" يلعب دوراً هاماً على صعيد التأمين، لا سيما في ما يتعلق بشطب أو إنشاء شركة تأمين وغيرها من المواضيع التأمينية ومنها موضوع الدمج على سبيل المثال، حيث يتخذ وزير الاقتصاد والتجارة، بعد استطلاع رأي المجلس الوطني للضمان قراراً مبدئياً إما برفض الاندماج أو بالموافقة عليه، وذلك بمهلة ثلاثة أشهر من تاريخ الطلب ومرفقاته المنصوص عنها في الفقرة السابقة. في حال الموافقة المبدئية يحدّد وزير الاقتصاد والتجارة المهلة اللازمة لتقديم الضمانات والمستندات المطلوبة من اجل اصدار القرار النهائي بالموافقة على الدمج، على ألا تتجاوز هذه المهلة الثلاثة أشهر من تاريخ إبلاغ الموافقة المبدئية إلى أصحاب العلاقة.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة