السبت ١٧ تشرين الثاني ٢٠١٨
ايدال تشارك في مؤتمر للـ OECD في باريس
24-10-2018 | 11:01
ايدال تشارك في مؤتمر للـ OECD في باريس

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان ممثلة برئيس مجلس إدارتها المهندس نبيل عيتاني في مؤتمر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية المنعقد في باريس تحت عنوان "فعالية الترويج للاستثمار بالنسبة للتنمية المستدامة: الاتجاهات والممارسات في منطقة المتوسط"، وذلك بتاريخ 22 و23 تشرين الأول الحالي في مقر المنظمة.

ويأتي هذا المؤتمر في إطار البرنامج المشترك للمنظمة والاتحاد الأوروبي من اجل الترويج للاستثمار في منطقة المتوسط. وهو يهدف إلى عرض ومناقشة نتائج مشروع التقرير الذي أُطلق في الرباط مطلع هذا العام حول "رسم خريطة لوكالات ترويج الاستثمار (IPAs) في منطقة البحر المتوسط". وهذه الخريطة تُعتبر بمثابة الأداة الأكثر شمولية لتقديم أدلة مقارنة على أوجه التشابه والاختلاف بين وكالات البحر الأبيض المتوسط.

وكانت للمهندس عيتاني مداخلة حول دور هيئات تشجيع الاستثمار في اجتذاب استثمارات جديدة نوعية وليس فقط استثمارات كميّة، وهو ما يؤثر على المجتمع لناحية الحد من البطالة والتخفيف من الفقر. كما تحدث عن ضرورة إشراك المناطق النائية في التنمية الاقتصادية عن طريق استنهاض مقوماتها وطاقاتها ومساعدة قطاعاتها الانتاجية على النمو. وأوضح ان دور هيئات تشجيع الاستثمار لا يقتصر فقط على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، أنما ايضا على دعم التطوّر التكنولوجي ونقل الخبرات والمعرفة، ما يشجع على ريادة الأعمال ويحفز الأعمال على التطور والتوسع.

يذكر ان المؤتمر ركز بشكل خاص على ضرورة ان تعمد الشركات المتعددة الجنسيات إلى وضع اهداف للتنمية المستدامة وللمسؤولية الاجتماعية للشركات الأمر الذي يساهم في التنمية الاجتماعية عبر الحد من الفقر وخلق المزيد من فرص العمل.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة