الخميس ٢٣ أيار ٢٠١٩
ايدال تشارك في اجتماع اللجنة التقنية السعودية اللبنانية المشتركة
12-03-2019 | 16:02
ايدال تشارك في اجتماع اللجنة التقنية السعودية اللبنانية المشتركة

في إطار تفعيل العلاقات السعودية اللبنانية شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان في اجتماع اللجنة التقنية السعودية اللبنانية المشتركة في دورتها الثالثة التي عقدت في الرياض في 10 و11 آذار.

وفي ما يتعلق بتشجيع الاستثمار، طرح الجانب اللبناني موضوع الاستثمار السعودي في المناطق الحرة لاسيما في المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس. واعرب الجانب السعودي عن استعداده لحث القطاع الخاص على الاستفادة من الفرص المتاحة.

كما بحث الطرفان في سبل التعاون بين الهيئة العامة للاستثمار في السعودية وبين المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" في إطار مناقشة مشروع برنامج تنفيذي بين الهيئتين.

واكد رئيس مجلس إدارة "ايدال" المهندس نبيل عيتاني ان تفعيل التعاون بين لبنان والمملكة امر حيوي للغاية نظرا لحجم التبادل الكبير بينهما. وشدد على ضرورة معالجة جميع العقبات التي تحول دون زيادة هذا التبادل وتفعيله على الصعد كافة. وقال: "نحن نمتلك مقومات جاذبة للمستثمر السعودي و نعول على مثل هذه الاجتماعات من اجل تفعيل وتمتين العلاقات مع المملكة العربية السعودية عبر تفعيل اللجان المشتركة وتوقيع الاتفاقيات التي تنظم كافة جوانب العلاقات اللبنانية السعودية التي يجريها رئيس الهيئات الاقتصادية معالي الوزير محمد شقير مع نظرائه السعوديين لتفعيل الاستثمارات المتبادلة بين رجال أعمال البلدين الشقيقين وهناك مساعي مشكورة من قبل معالي السفير وليد البخاري لإعادة العلاقات بين البلدين إلى سابق عهدها باعتماده أسلوب الدبلوماسية المستدامة".



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة