الخميس ٥ كانون الأول ٢٠١٩
امام هذا الواقع المرير لا خبز الإثنين
10-10-2019 | 12:46
امام هذا الواقع المرير لا خبز الإثنين

إنعقدت ظهر اليوم الجمعية العمومية لأتحاد نقابات المخابز والافران في لبنان برئاسة كاظم ابراهيم وحضور النقباء المعنيين وحشد من اصحاب الافران.

وناقش المجتمعون الوضع الذي يمر به قطاع الافران والمخابز في ظل الظروف الاقتصادية الضاغطة والوضع النقدي السيء الذي قد يؤثر على عمل المخابز والأفران، في وقت يعاني هذا القطاع من مصاعب عديدة متراكمة ناتجة عن قرارات ارتجالية اتخذها عدد من المسؤولين.

ورأى المجتمعون ان الوعود كثيرة ولكن الحلول غير موجودة، الامر الذي سيضاعف مشاكل القطاع ويضعه امام حائط مسدود لا يمكن اختراقه.

وتوقف المجتمعون عند التجاهل الحاصل من قبل المسؤولين المعنيين الذين لم يستمعوا الى مطالب أصحاب المخابز والافران على الرغم من انهم طلبوا موعدا من وزارة الإقتصاد والتجارة اكثر من مرة، وهو الأمر الذي تم تجاهله من وزارة الإقتصاد لأسباب مجهولة.

كما تبلغ اصحاب المخابز والافران من تجمع المطاحن زيادة سعر طن الطحين بمعدل 30 الف ليرة لبنانية بصورة مبدئية، على ان يسدد سعر الطحين بالدولار الاميركي دون سواه، علماً ان كلفة باقي العناصر الداخلة في صناعة الرغيف إرتفعت بصورة كبيرة وتسدد ايضاً بالدولار الاميركي، في حين يتم بيع الخبز بالليرة اللبنانية والدولار بات مفقوداً من السوق.

لذلك، وامام هذا الواقع المرير والصعب الذي يمر به القطاع لم يعد بامكان اصحاب المخابز والافران الإستمرار بالعمل.

وعليه، تعلن نقابات المخابز والافران في لبنان الإضراب يوم الاثنين 14 تشرين الاول 2019 في كل المخابز والافران في المناطق اللبنانية كافة.

وتركت الجمعية العمومية اجتمعاتها مفتوحة لمتابعة التطورات.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة