الجمعة ١٣ كانون الأول ٢٠١٩
الى كارهي هواوي.. كل ما فعلتوه ذهب سدىً
16-07-2019 | 16:31
الى كارهي هواوي.. كل ما فعلتوه ذهب سدىً

تُعد شركة هواوي واحدة من أكبر شركات إنتاج الهواتف الذكية في العالم، وهي ومنذ لحظة دخولها للأسواق فاجأت منافسيها بقدرتها على إقناع المستخدمين بالإنتقال الى إستخدام هواتفها وباتت تحقق نمواً تلو الآخر الى ان وصلت للمرتبة الثانية كأكثر شركة مبيعاً للهواتف في العالم.

إلا ان القرار الذي إتخذته الإدارة الأميركية بمنع شركاتها من التعامل مع هواوي، والذي تم إيقاف العمل به حالياً دفع بمنافسي هواوي الى إستغلال الفرصة وخلق جبهة إعلامية هدفها الوحيد تدمير الشركة الصينية من خلال نشر الشائعات ودفع المستخدمين للتخلي عن فكرة شراء هواوي.

ولكن التقرير الذي تم نشره منذ ساعات اصاب منافسي هواوي بالإحباط، حيث يبدو ان كل ما قاموا به ذهب سدىً.

نعم، فعلى الرغم من الحملة الضخمة التي شُنت على الشركة الصينية، إلا انه يبدو ان مبيعات هواوي ستتجاوز التوقعات التي تم تحديدها في بداية 2019 والتي أشارت الى ان الشركة ستبيع 250 مليون هاتف ذكي، لتأتي الآن تحليلات Guo Minghao لتؤكد ان هواوي قد تشحن نحو 260 مليون هاتف في 2019.

ويقول Guo Minghao وهو محلل تقني شهير، ان أكبر عامل في نجاح هواوي هو السوق الصيني، حيث تمكنت الشركة من زيادة حصتها هناك.

أما العامل الإيجابي الآخر هو أن هواوي إستعادت مبيعاتها في بعض الأسواق الخارجية، حيث لم يكشف Guo Minghao المزيد من التفاصيل عن تلك الأسواق.

ويتوقع Guo Minghao أن تنتهي الامور العالقة بين هواوي والسلطات الأميركية بشكل كامل بحلول نهاية يوليو تموز الحالي، حيث ستضع الشركة الصينية ثقلها للمنافسة على لقب أكثر شركة مبيعاً للهواتف في العالم.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة