الثلاثاء ١٧ أيلول ٢٠١٩
الى جميع مستخدمي فايسبوك وواتساب في لبنان
09-09-2019 | 21:00
الى جميع مستخدمي فايسبوك وواتساب في لبنان

وردت اليوم الى موقع Business Echoes شكاوى من مواطنين في لبنان تعرضوا لمحاولة سرقة حساباتهم على موقع فايسبوك من قبل مجهولين.

وتتم محاولة سرقة الحساب عبر تلقيهم رسائل نصية sms أو أي وسيلة أخرى يختارها الناس ليتواصل فايسبوك معهم عبرها كواتساب مثلاً أو عبر الـ email، وهذه الرسالة تتضمن رمزاً أو  code مؤلفاً من عدة أرقام، حيث انه وبعد وصول هذا الكود الى هواتف المستخدمين، يقوم شخص مجهول بالتواصل مع المستخدم الذي تلقى الكود، وذلك من خلال رقم انترنت او رقم من خارج لبنان.

وهنا يطلب المتصل المجهول منكم تزويده بالكود الذي وصل إليكم وذلك بحجة انه ارسله لكم عن طريق الخطأ.

وهنا وفي حال قمتم بمنحه الكود فإنه سيقوم بتفعيل حساب فايسبوك الخاص بكم، على اعتبار ان الكود الذي حصل عليه منكم يعود لحسابكم على فايسبوك وليس لحسابه.

وبعد ان يقوم المقرصن بتفعيل حسابكم على فايسبوك على جهازه ويضع كلمة مرور قوية من تفعيل خاصية two Factor Authentication ، فإنه سيتعذر عليكم اعادة تفعل حسابكم كونكم لا تملكون كلمة المرور.

وبعد ان يصبح حساب الفايسبوك تحت سيطرة المقرصن، يعمد الى التواصل مع الاشخاص الموجودين على حسابكم او غيرهم منتحلاً صفتكم، ويبادر الى القيام بأفعال جرمية منها :

  • وضع صور اباحية والتواصل مع النساء.
  • ابتزاز الضحايا من خلال طلب منهم أموال وما الى ذلك من امور جرمية.

لذلك، فإن المطلوب منكم عدم ارسال أي رمز أو كود يصل الى هاتفكم لأي شخص آخر تحت أي ظرف من الظروف، وعدم الضغط على أي رابط لا تعرفون مصدره.

وتجدر الإشارة الى ان هذه الطريقة في سرقة الحسابات يتم تطبيقها أيضاً على حسابات واتساب التابعة للمستخدمين في محاولة لسرقتها وإبتزاز اصحابها.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة