الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠٢١
المليارديرات الراحلون في 2020
15-12-2020 | 14:46
المليارديرات الراحلون في 2020

نشرت فوربس قائمة أهم أثرياء العالم الذين رحلوا في عام 2020، وقد ضمت القائمة 7 شخصيات هي:

  • ويتني ماكميلان

- تاريخ الوفاة: 11 مارس/ آذار
- الدولة: أميركا
- صافي الثروة عند الوفاة: 5.1 مليار دولار
- توفي ماكميلان، الرئيس السابق والرئيس التنفيذي لعملاق الأعمال الزراعية (Cargill) أكبر شركة خاصة في أميركا، عن عمر 90 عاماً.

  • دميتري بوسوف

- تاريخ الوفاة: 6 مايو/ أيار
- الدولة: روسيا
- صافي الثروة عند الوفاة: 1.1 مليار دولار
- توفي ملياردير التنقيب عن الفحم "بوسوف" عن عمر 52 عاماً، إثر إصابته بطلق ناري في قرية أوسوفو. ويعرف رجل الأعمال بامتلاكه مجموعة (Sibanthracite Group) التي وحدت العديد من منتجي الفحم في سيبيريا تحت مظلتها.

  • ادواردو كوچوانجكو

- تاريخ الوفاة: 16 يونيو/ حزيران
- الدولة: الفلبين
- صافي الثروة عند الوفاة: 1.1 مليار دولار
- توفي السياسي والدبلوماسي ورجل الأعمال كوجوانغكو الذي يعرف باسم "بوس داندينج" عن عمر 85 عامًا. ومن عام 1998 حتى وفاته، شغل رجل الأعمال الفلبيني رئاسة مجلس إدارة عملاق الأغذية والبنية التحتية (San Miguel) أول مصنع جعة في جنوب شرق آسيا.

  • سمنر ريدستون

- تاريخ الوفاة: 11 أغسطس/ آب
- الدولة: أميركا
- صافي الثروة عند الوفاة: 3 مليارات دولار
- توفي ريدستون، الملياردير الذي بنى الإمبراطورية الإعلامية التي ضمت كل من (CBS) و(Viacom) عن عمر 97 عاماً. فيما كان يعمل في مجال فك الأكواد والرموز خلال الحرب العالمية الثانية، إلى أن عمل في قطاع الإعلام من خلال الانضمام إلى شركة والده (National Amusements) في عام 1954، وتم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي للشركة في عام 1967. وقال رجل الأعمال في السابق، إنه لن يتقاعد أبدًا وسيعمل حتى آخر حياته.

  • راندال رولينز

- تاريخ الوفاة: 17 أغسطس/ آب
- الدولة: أميركا
- صافي الثروة عند الوفاة: 5.1 مليار دولار
- توفي رولينز، رئيس مجلس إدارة إحدى أكبر شركات مكافحة الآفات في العالم، عن عمر 88 عاماً، بعد فترة قصيرة من إصابته بمرض غير معروف. وقد أسست شركة (Rollins Inc) من قبل والده وعمه، اللذين اشتريا عدة محطات إذاعة محلية. فيما طرحت شركة (Rollins Broadcasting) للاكتتاب العام في عام 1961. كما غامرت العائلة بالتوجه إلى أعمال مكافحة الآفات عندما اشترت شركة (Orkin) في عام 1964، في واحدة من أولى عمليات الاستحواذ بالقروض في التاريخ الأميركي.

  • لي كون هي

- تاريخ الوفاة: 25 أكتوبر/ تشرين الأول
- الدولة: كوريا الجنوبية
- صافي الثروة عند الوفاة: 20 مليار دولار
- توفي أغنى رجل في كوريا الجنوبية منذ عام 2007، ورئيس إمبراطورية سامسونغ مترامية الأطراف عن عمر 78 عاماً. وقد أصيب لي، وريث أكبر مجموعة في كوريا الجنوبية، بغيبوبة عقب إصابته بنوبة قلبية في عام 2014. في حين عمل على تطوير شركة التكنولوجيا وتعزيز أعمالها، بعد وفاة والده مؤسس شركة سامسونغ، لي بيونغ تشول، عام 1987.

  • جوزيف صفرا

- تاريخ الوفاة: 10 ديسمبر/كانون الأول
- الدولة: البرازيل
- صافي الثروة عند الوفاة: 23.2 مليار دولار
- توفى أغنى مصرفي في العالم، وأغنى شخص في البرازيل، الملياردير جوزيف صفرا، عن عمر يناهز 82 عامًا، لأسباب طبيعية. قام صفرا ببناء أحد أكبر البنوك في البرازيل Banco Safra، بالإضافة إلى بنك صفرا الوطني في نيويورك Safra National Bank، وبنك J. Safra Sarasin في سويسرا. وتهتم هذه البنوك جميعها بخدمة بالعملاء الأثرياء وشركاتهم.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.
 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة