الخميس ١٣ كانون الأول ٢٠١٨
المقاولون يطالبون الدولة بمستحقاتهم
26-07-2018 | 16:57
المقاولون يطالبون الدولة بمستحقاتهم

عقد مجلس إدارة نقابة مقاولي البناء والأشغال في لبنان إجتماعه الدوري برئاسة المهندس مارون الحلو.

وتمّ خلال الاجتماع التداول في نتائج اللقاء الذي حصل بين الرئيس الحلو ووزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس حول قطاع المقاولات ومستحقات المقاولين المزمنة المتوجبة لهم على الدولة .

وتم الاتفاق مع الوزير على تقديم مشروع قانون موقّع من 10 نوّاب لتسديد المستحقات والتي هي عبارة عن فروقات أسعار ومصالحات. وأمل النقيب الحلو أن تؤتي تلك الجهود ثمارها وأن يأخذ موضوع المستحقات مساره الصحيح نحو تحقيق حقوقهم في ظلّ الأزمة الاقتصادية التي تطاولهم.

كما بحث مجلس الادارة أيضاً في الاجتماع الذي عقد أيضاً مع مدير عام وزارة المال ألان بيفاني عن دور المقاولين في دعم مشروع اليونيسيف للتعليم والتدريب المهني والتقني . وتم في النهاية التوصّل الى خلاصة قوامها التوافق على أهمية توصيف المهن بكل تفاصيلها وإعادة النظر بالبرامج التدريبية وتطويرها وإدارة جديّة للكفاءات الموجودة من أجل ضخّها في مفاصل القطاعات المهنية ، وتعزيز الاستراتيجية الأساسية في التعليم المهني.

وفي الختام شدد المجتمعون على أهمية تشكيل الحكومة نظراً الى النتائج الايجابية التي ستتركها على الاقتصاد عموماً وقطاع المقاولات خصوصاً، والى الثقة التي سيحظى بها لبنان من المجتمع الدولي.  

 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة