الثلاثاء ١٩ شباط ٢٠١٩
المطلوب من المسافرين عدم وضع هاتفهم على المقعد
14-01-2019 | 17:20
المطلوب من المسافرين عدم وضع هاتفهم على المقعد

من المعروف انه يجب على المسافرين بالطائرة إتباع عدد من الإرشادات التي تقوم بتنظيم كيفية إستخدام الأجهزة الالكترونية خلال الرحلات الجوية، بما في ذلك التوقف عن استخدام الهاتف خصوصاً خلال عملية إقلاع وهبوط الطائرة.

إلا أن إيقاف تشغيل الهواتف خلال تلك الفترة ليس الأمر الوحيد الذي يجب على المسافر التنبه إليه أثناء الرحلة، حيث كشف أحد الطيارين في منشور له على موقع رديت الإلكتروني، بأن وضع الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي على مقعد الطائرة قد يؤدي إلى سقوطه في الفجوة بين المقاعد وتلف بطاريته أو حتى تعرضها للسحق عند تحريك المقعد، ما قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارتها أو اشتعالها، وبالتالي نشوب حريق على متن الطائرة.

ونصح الطيار الذي لم يتم الكشف عن اسمه، بعدم وضع الهاتف أو أي جهاز إلكتروني على مقعد الطائرة، وطلب بإبلاغ طاقم الطائرة على الفور في حال سقط الهاتف في مكان يصعب الوصول إليه، خصوصاً بين المقاعد، إذ يجب على الطاقم التدخل فوراً لسحبه تفادياً لحصول مشكلة أكبر.

ولذلك فإنه يجب على المسافرين عدم إعتبار ان سقوط الجهاز الالكتروني أو الهاتف بين مقاعد الطائرة أمر عادي، حيث يجب الانتباه لكيفية التصرف عند حدوث ذلك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة