الجمعة ٥ آذار ٢٠٢١
المركزي الأميركي يُبقي الفائدة قرب الصفر
28-01-2021 | 09:45
المركزي الأميركي يُبقي الفائدة قرب الصفر

أبقى البنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي (البنك المركزي) على معدل الفائدة وبرنامج شراء الأصول دون تغيير، مكرراً تعهده باستخدام أدواته الكاملة لدعم الاقتصاد الأميركي.

وأضاف الفيدرالي في بيان السياسة النقدية الصادر أمس الأربعاء، أنه قرر تثبيت معدل الفائدة عند مستوى يتراوح بين صفر إلى 0.25%، متوقعاً الحفاظ على هذا النطاق حتى تصل ظروف سوق العمل إلى مستويات تتفق مع تقييمات اللجنة للحد الأقصى للتوظيف وتسارع التضخم إلى 2 بالمائة أو تجاوزه للبعض الوقت.

وذكر الاحتياطي الفيدرالي أن وتيرة تعافي النشاط الاقتصادي والتوظيف تباطأت في الأشهر الأخيرة، مع تركز الضعف في القطاعات الأكثر تضرراً من الوباء.

وأشار إلى أن مسار الاقتصاد يجاري بشكل كبير مسار الفيروس، مؤكداً ان أزمة الصحة العامة المستمرة تلقي بثقلها على النشاط الاقتصادي والتوظيف والتضخم وتشكل مخاطر كبيرة على التوقعات الاقتصادية.

كما أكد الفيدرالي أنه سيواصل زيادة حيازته من سندات الخزانة بما لا يقل عن 80 مليار دولار شهرياً والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري بما لا يقل عن 40 مليار دولار شهرياً حتى يتم إحراز تقدم كبير نحو الحد الأقصى للتوظيف والأسعار لدى صناع السياسة.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة