الخميس ٢٢ تشرين أول ٢٠٢٠
الـ MEA تسلّمت أول طائرة A321neo من إيرباص
10-07-2020 | 15:41
الـ MEA تسلّمت أول طائرة A321neo من إيرباص

تسلمت شركة طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية MEA، من مصانع شركة إيرباص الكائنة في هامبورغ - ألمانيا أول طائرة من طراز إيرباص A321neo.

وقد جرى تسلم الطائرة، بحضور كل من رئيس مجلس إدارة - مديرعام شركة طيران الشرق الأوسط السيد محمد الحوت ونائب رئيس مبيعات شركة إيرباص في بلاد الشام وأفريقيا السيد هادي عاكوم.

هذه الطائرة هي الأولى من أصل 9 طائرات ستتسلمها الشركة تباعاً في الاشهر المقبلة.

وستساهم طائرة الـ A321neo التي تم تزويدها بمحركات توربوفان من شركة "برات آند ويتني" من طراز  PurePower PW1100G-JM والتي تتسم بالكفاءة العالية في استهلاك الوقود وتخفيض إنبعاثات ثاني أكسيد الكاربون في خفض الكلفة التشغيلية لدى الشركة إضافة إلى تخفيض الضجيج بنسبة 50٪.

وفي حين أن مقصورة الطائرة يمكن أن تتسع لـ 240 راكباً،  فإن الشركة قد إختارت أن تجهز المقصورة لتتسع فقط ل 160 راكباً، 28 مقعداً في درجة رجال الأعمال و132 مقعداً في الدرجة السياحية وذلك لتأمين أعلى مستوى من الرفاهية لركابها. كما تتمتع هذه المقصورة بالفخامة وهي مجهزة بأفضل المقاعد وأحدث أنظمة الترفيه في درجتي رجال الأعمال "سيدر" وفي الدرجة السياحية، بما في ذلك خدمة الإنترنيت السريع، مما يعكس طموح الشركة لتزويد الركاب بأفضل المنتجات في عالم الطيران.

وبهذه المناسبة صرح رئيس مجلس إدارة- مدير عام شركة طيران الشرق الأوسط -الخطوط الجوية اللبنانية السيد محمد الحوت: ونحن نحتفل في الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس شركة طيران الشرق الأوسط، نأمل أن تكون هذه الطائرة بارقة خير وأمل في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان وأن تتمكن الشركة من الاستمرار والتطور والقدرة على منافسة شركات الطيران العالمية لتبقى بيروت ومطار رفيق الحريري الدولي وجهة اساسية لاستقطاب اللبنانيين المغتربين والعرب والأجانب.

بدوره قال كريستيان شيرير، رئيس العمليات التجارية في شركة إيرباص: إننا في شركة إيرباص نحيي شركة طيران الشرق الأوسط على تفانيهم وشجاعتهم لربط مسافريهم بالعالم في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها قطاع الطيران ونثني على قرار الشركة لاستثمارهم الصحيح بطائرات الممر الواحد الأكثر كفاءة والأقل أثراً على البيئة في العالم.

نحن في شركة إيرباص على اتم الاستعداد لدعم كافة عملائنا في هذه الأوقات الصعبة لتحقيق أهدافهم الاستراتيجية للمضي قدماً الى المستقبل.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة