الخميس ٢٢ تشرين أول ٢٠٢٠
الـ MEA تتسلم جديدها
09-10-2020 | 16:20
الـ MEA تتسلم جديدها

تسلّمت شركة طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية MEA، طائرة إيرباص من عائلة A320، والتي تحمل الرقم التسلسلي 10,000.

وتعد هذه ثالث طائرة من طراز A321neo التي تنضم إلى طيران الشرق الأوسط، الذي يشغل أسطولاً كاملاً من طائرات إيرباص مكون من 18 طائرة، حيث جرى استلام أول طائرة في هذا العام وسيتم تسليم 6 طائرات A321neo أخرى خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وجرت مراسم تسليم الطائرة بحضور رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط، محمد الحوت، الذي قال ان إستلام طائرة A321neo المتطورة والتي تحمل الرقم التسلسلي 10,000 المميز، يتزامن مع احتفال الـ MEA بالذكرى السنوية الـ 75 على تأسيسها، كما يأتي هذا الحدث في أعقاب تسلم الشركة لطائرة من نفس الطراز تحمل الرقم التسلسلي 5,000 في العام 2012.

وتابع الحوت حديثه بالقول ان الشركة لن تتمكن هذه المرة من الاحتفال بتسلم الطائرة التي تحمل الرقم التسلسلي 10,000 في بيروت كما احتفلت بالطائرة التي تحمل الرقم التسلسلي 5,000 سابقاً، وذلك بسبب الوضع الحالي في لبنان، مشيراً الى انه يرى هذه المناسبة بمثابة نقطة مضيئة في خضم ظروف صعبة، ومصدر أملٍ وتشجيع لنا لنتجاوز التحديات التي تواجه دولتنا.

من جانبه، قال الرئيس التجاري في شركة إيرباص كريستيان شيرير، ان إيرباص بمواصلة بناء شراكتها الطويلة الأمد مع شركة طيران الشرق الأوسط، والتي تمتلك اليوم أحد أحدث أساطيل طائرات إيرباص في العالم.

وعبّر شيرير عن إعجابه بمرونة شركة طيران الشرق الأوسط وقدرتها على العمل بكفاءة بالرغم من جميع الصعوبات والتحديات التي تواجه الشركة، مشيراً الى ان تسليم الطائرة التي تحمل الرقم التسلسلي 10,000 إنجاز يعكس نجاح عائلة A320.

ويتم تشغيل طائرة الـ A321neo التي تم تزويدها بمحركات توربوفان من شركة "برات آند ويتني" من طراز PurePower PW1100G-JM والمجهزة بمقاعد بسعة مريحة للمسافرين من درجتين مع 28 مقعدًا في درجة رجال الأعمال و132 مقعداً في الدرجة السياحية من صنع ريكارو.

كما تتميز الطائرة بأحدث جيل من أنظمة الترفيه على متنها وخدمة الاتصال ذات السرعة المرتفعة من صنع باناسونيك. ومن خلال دمج أحدث المحركات والتطورات الديناميكية الهوائية وابتكارات المقصورة، تخفض الطائرة من طراز A321neo من استهلاك الوقود بنسبة 20٪ إضافة إلى تخفيض الضجيج بنسبة 50٪.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة