الخميس ١٧ حزيران ٢٠٢١
الـ Live Text على آيفون في أيلول.. فما هي؟ وكيف تعمل؟
10-06-2021 | 13:08
الـ Live Text على آيفون في أيلول.. فما هي؟ وكيف تعمل؟

كشفت شركة آبل مؤخراً عن أبرز معالم نظام iOS 15 الذي سيتم طرح النسخة الرسمية منه في شهر أيلول سبتمبر 2021.

ويحتوي iOS 15 على الكثير من الميزات الجديدة التي سنتطرق إليها تباعاً، حيث سنتعرف اليوم على ميزة Live Text.

  • فما هي هذه الميزة؟

ميزة Live Text أو النص الحي هي ببساطة خاصية ستعمل من خلال تطبيق الكاميرا وستكون مهمتها الرئيسية التعرّف على النصوص في المشهد أو الصور، مع إمكانية نسخ هذه النصوص لترجمتها أو إرسالها ضمن رسالة نصية أو التعامل معها بأي طريقة اخرى.

  • كيف تعمل؟ وكيف يمكنكم الإستفادة منها في حياتكم اليومية؟

بعد التحديث لـ iOS 15 وعند فتح تطبيق الكاميرا سيظهر لكم خيار جديد وهو Live Text، حيث انه وفي حال قمتم بتوجيه الكاميرا إلى أي شيء موجود أمامكم مثل، كتاب، ورقة، كارت عمل، مستند... سيتعرّف آيفون تلقائياً على النص الظاهر داخل المشهد ودون الحاجة إلى التقاط الصورة.

وبمجرد اكتشاف النص داخل المشهد سوف تظهر أيقونة Live Text تلقائياً وعند الضغط على هذا الخيار سوف يتم تجميد الصورة مع السماح لك باختيار النص الذي تريد نسخه.

وبعد اختيار النص سيوفر لكم آيفون خيارات متنوعة مثل تحديد الكل، نسخ (copy)، البحث في القاموس، الترجمة عبر تطبيق الترجمة، الاتصال أو عمل مكالمة عبر فايس تايم أو الإضافة إلى جهات الاتصال (في حال تم رصد رقم هاتف مكتوب).

وفي حال قمتم بعمل (copy) لنص ما لحفظه في تطبيق الملاحظات أو إرساله ضمن رسالة نصية سوف يحاول آيفون الحفاظ قدر الإمكان على شكل النص وتنسيقه.

تجدر الإشارة الى ان ميزة Live Text ستكون متوفرة أيضاً ضمن تطبيق الصور للتعرف على النصوص في أي صورة محفوظة على آيفون، مع الإشارة الى ان طريقة إستخدام الميزة قد يتغير في حال أظهرت الإختبارات في النسخ التجريبية من iOS 15 ان Live Text بحاجة الى إدخال المزيد من التعديلات.

Alain Kareh
alain@businessechoes.com

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة