الأربعاء ٢١ آب ٢٠١٩
الـ FDA تُجيز بيع IQOS في الأسواق
02-05-2019 | 13:17
الـ FDA تُجيز بيع IQOS في الأسواق

أكدت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) أن منتج IQOS، وهو منتج شركة فيليب موريس إنترناشونال القائم على تسخين التبغ الكترونياً، يُعتبر ملائم لحماية الصحة العامة وأجازت بيعه في الولايات المتحدة الأميركية.

ويأتي قرار الـ FDA إثر التقييم الشامل الذي أجرته بناءً على طلب شركة فيليب موريس إنترناشونال والمتعلق بمنتج التبغ قبل الطرح السوقي، والمودع لدى FDA منذ العام 2017.

ويقوم منتج IQOS بتسخين التبغ وليس حرقه كما في السجائر التقليدية، وهو يعتبر أول منتج تبغي إلكتروني قائم على تسخين التبغ يُسمح ببيعه في الولايات المتحدة، وذلك طبقاً لأحكام قانون 2009، والذي منح الإدارة السلطة للنّظر في منتجات التبغ، بما في ذلك الإشراف على المنتجات المبتكرة.

وفي تعليقه على هذا القرار، قال أندريه كالانتزوبولوس، الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشونال، ان سماح إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) ببيع منتج IQOS في الولايات المتحدة يعتبر خطوة نحو الأمام وعلى قدر كبير من الأهمية لحوالي 40 مليون أميركيّ من النساء والرجال المدخنين، حيث ان منتج IQOS يوفر لهم بديلاً خال من الدخان.

وأشار كالانتزوبولوس الى انه في غضون عامين فقط قام نحو 7.3 ملايين مُدخِّن بالغ حول العالم بترك السجائر والتحوّل إلى منتج IQOS، لافتاً الى ان شركة فيليب موريس إنترناشونال التي تعمل على استبدال السجائر ببدائل خالية من الدخان تجمع ما بين التكنولوجيا المتطورة والدلائل العلمية، تنظر إلى قرار إدارة الغذاء والدواء الأميركية على انه قراراً تاريخياً.

وكانت شركة فيليب موريس إنترناشونال قد قدمت دلائل علمية شاملة لدعم طلب الشركة المرفوع لـ FDA  والمتعلق بمنتج التبغ قبل الطرح السوقي، وذلك بالتزامن مع طلب شركة فيليب موريس إنترناشونال لتسويق منتج IQOS في الولايات المتحدة باعتباره منتجاً تبغيّاً مُعدَّل المخاطر والذي ما زالت إدارة الغذاء والدواء الأميركية تراجعه.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة