الأربعاء ٨ تموز ٢٠٢٠
الصيارفة عادوا على غير عادة
03-06-2020 | 17:54
الصيارفة عادوا على غير عادة

شهد قطاع الصيارفة في لبنان إلتزاماً شبه تام بتسعيرة نقابة الصرافين للدولار الأميركي مقابل الليرة اللبنانية لليوم الأربعاء 3 حزيران 2020.

ورغم حصول بعض الخروقات الطفيفة إلا ان أغلب الصيارفة  إشتروا الدولار بسعر 3950 ليرة لبنانية كحد ادنى، وباعوه بسعر 4000 ليرة كحد أقصى، كما طلبت منهم النقابة.

ويمكن القول ان الصيارفة المرخصين وعلى غير عادة وفوا بوعدهم في اليوم الأول من عودتهم الى العمل والتزموا بتوصيات اجتماع السراي الحكومي لناحية ضبط السعر، وما ساعد على هذا الأمر هو إختفاء الجهات التي كانت تقوم يومياً بالإنتقال من صراف لآخر لشراء الدولار بكميات كبيرة خالقة جو من المضاربة في السوق.

ومن غير المعلوم بعد ما إذا كانت هذه الجهات تنتظر إنخفاض سعر بيع الدولار لدى الصيارفة خلال الأيام المقبلة لتعود الى عادتها السابقة، أما ان تطبيق قرار إلزام كل من يريد شراء الدولار من الصيارفة تقديم مستندات توضح أسباب عملية الشراء، هو الذي أبعد هؤلاء عن الساحة.

وفي جميع الأحوال فإنه من المبكر جداً الحكم على نجاح هذه التجربة من اليوم الأول، حيث سنتابع وإياكم التغييرات التي ستشهدها السوق خلال الأيام والأسابيع المقبلة، خصوصاً ان نقابة الصرافين ستقوم بتحديد سعر صرف الدولار مقابل الليرة كل يوم صباحاً، على ان يكون المسار إنحداري وصولاً الى سعر 3200 ليرة.

لمتابعة باسل الخطيب عبر تويتر 
bassel@businessechoes.com

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة