الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٩
الصرّافون يقفزون بالدولار ويقولون لا علاقة لنا
28-11-2019 | 10:53
الصرّافون يقفزون بالدولار ويقولون لا علاقة لنا

أعلنت نقابة الصرافين استنكارها وشجبها لما وصل إليه سعر صرف الليرة من انخفاض نتيجة سوء الأوضاع الاقتصادية والمالية المتراكمة في البلد، وهي تؤكد رفضها المطلق لاستمرار انخفاض قيمة العملة الوطنية لكونها تتأثر بالأزمة، أسوة بغيرها من القطاعات حيث أن عمليات البيع والشراء في السوق، تستنزف رساميل الصرافين، وتهدد وجودها لكون غلاء أسعار المواد الاستهلاكية، تتأثر به جميع القطاعات ومن ضمنها قطاع الصرافة، وهي تناشد السلطات السياسية والمالية، إيجاد الحلول الناجعة سريعاً، التي تساهم في الحد من هبوط سعر صرف الليرة اللبنانية، والذي بالمناسبة لا يحد من عمل الصرافين كون هامش ربح عمليات البيع والشراء محدوداً في كل الظروف.

إن النقابة تكرر رفضها لما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية، التي دفعت بالمواطنين للتحرك في الشارع للمطالبة بالإصلاحات، التي في حال تطبيقها سوف تنعكس إيجاباً على كافة القطاعات المالية والنقدية والاجتماعية، ولا سيما على إعادة الليرة إلى وضعها السابق.

بناء عليه فإن نقابة الصرافين في لبنان ترفض الاتهامات المغرضة والغير محقة عملياً وواقعياً والتي تصوب عليها في محاولة يائسة لتحميلها وزر، وتعلن الإضراب في قطاع الصرافة يوم غد الجمعة.

 نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة