الأربعاء ٢٤ نيسان ٢٠١٩
الرئاسة بعد ستاربكس
28-01-2019 | 09:11
الرئاسة بعد ستاربكس

أعلن الرئيس التنفيذي السابق لسلسلة مقاهي ستاربكس، هوارد شولتز، أنه يفكر جدياً بخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لمواجهة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وغرد شولتز، الذي ينتمي إلى الحزب الديمقراطي، في حسابه على تويتر، الأحد، قائلاً: "أحب بلدي، وأفكر بجدية في الترشح لمنصب رئيس الدولة كمستقل في العام 2020".

ولفت شولتز في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز الى إنه سيقوم بجولة في البلاد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة ليقرر ما إذا كان سيعلن رسمياً عن ترشيحه.

وكان شولتز المدير التنفيذي لشركة ستاربكس حتى تنحيه عن منصبه في نيسان أبريل 2017، ثم تنحى عن منصبه كرئيس لمجلس إدارة ستاربكس في حزيران يونيو 2018.

وفي مقابلة له قال شولتز ان الديمقراطيين والجمهوريين يزرعون الانقسامات في جميع أنحاء البلاد، مشيراً الى انهم منخرطون في سياسات انتقامية.

وأكد شولتز أنه لا يفكر في الترشح عن الحزب ديمقراطي، لأنه لا يريد أن يكون مخادعاً.

من جهته أبدى المرشح الديمقراطي للرئاسة جوليان كاسترو، قلقه من ترشح هوارد شولت، لافتاً الى انه سيقدم من خلال هذه الخطوة أفضل أمل لإعادة انتخاب ترامب.

بدورها قالت رئيسة الحزب الديمقراطي في ولاية واشنطن، تينا بودلودوسكي، انه لديها كلمتين لهوارد شولتز حول احتمال ترشحه للرئاسة كمستقل: "فقط لا".



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة