الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٩
الدولار يقفز أمام الليرة بسبب تجار العملة
21-11-2019 | 13:43
الدولار يقفز أمام الليرة بسبب تجار العملة

إنخفض الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط الكثير من التعليقات بشأن الأوضاع التجارية.

وتعرضت الورقة الخضراء للضغوط كذلك من قوة اليورو على خلفية ترقب الإفصاح عن محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 12:20 صباحاً بتوقيت بيروت، انخفضت العملة الأميركية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنحو 0.1% ليصعد اليورو إلى 1.1084 دولار.

وفي نفس التوقيت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل 6 عملات رئيسية بأكثر من 0.1% إلى 97.801 نقطة.

أما على صعيد لبنان، فقد تراوح سعر الدولار في المصارف بين الـ 1514 والـ 1521 ليرة مقابل الدولار، وذلك بحسب نوع العملية والمبلغ وشروط الحساب.

في المقابل ومع تزايد القيود التي تضعها المصارف على سحوبات وتحويلات المودعين إضافة الى وقف التعامل بالدولار، يواصل تجار العملة في السوق الموازية متجارتهم غير الشرعية ما يرفع سعر شراء الدولار الى أكثر من 2025 ليرة للدولار.

باسل الخطيب
bassel@businessechoes.com


نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة