الخميس ١٧ حزيران ٢٠٢١
الدولار الفريش متنفّس العائلات اللبنانية
19-05-2021 | 11:06
الدولار الفريش متنفّس العائلات اللبنانية

شهد لبنان في الفترة الأخيرة ارتفاعاً في نسبة التحويلات المالية المرسلة من الخارج بالعملات الاجنبية ولا سيما بالدولار الأميركي، وذلك بعد ان أصبحت هذه الاموال المحولة المتنفس شبه الوحيد للعديد من العائلات اللبنانية التي يعيش أحد أفرادها في المهجر.

تحويلات المغتربين التي لطالما أسهمت في دعم الاقتصاد اللبناني هي اليوم اذاً مورد يعوّل عليه كثيرون، وتعتمد عليه العجلة الاقتصادية في ظل الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة.

انطلاقاً من هذا الواقع قامت بعض المصارف بإيجاد تسهيلات ترتبط بالأموال الجديدة او الـ Fresh Funds واضعة بتصرف المواطنين حساباً مخصصاً للاموال المرسلة من الخارج يمكّن أصحابه استلام أموالهم الـ Fresh نقداً عن طريق السحب من أجهزة الصراف الآلي او عن طريق الإنفاق محلياً ودولياً في نقاط البيع وعبر الإنترنت ببطاقة سحب خاصة بالحساب.

بنك بيروت أحد تلك المصارف التي بادرت إلى طرح حساب Fresh Funds.

ومن بين التسهيلات التي يقدمها إمكانية فتحه إلكترونياً عبر التطبيق الهاتفي الخاص بالمصرف واستفادة صاحبه من الأموال المحولة إليه من الخارج سواء نقداً عن طريق السحب من أجهزة الصراف الآلي او عن طريق الإنفاق محلياً ودولياً في نقاط البيع وعبر الإنترنت ببطاقة سحب خاصة بالحساب. 

أما بالنسبة إلى التحاويل، فإن هذا الحساب يسمح لمستخدميه تحويل الأموال محلياً لأشخاص لا يحملون بطاقة مصرفية عبر أجهزة الصراف الآلي والأهم من ذلك أنه يتيح لهم إجراء تحويلات إلى الخارج مباشرةً من حساباتهم.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة