الجمعة ١٦ تشرين الثاني ٢٠١٨
الحريري يطلق غداً مشروع ورق بيروت
23-04-2018 | 16:50
الحريري يطلق غداً مشروع ورق بيروت

يطلق رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، الحادية عشرة قبل ظهر غد في السراي الحكومي، مشروع "ورق بيروت" الذي يهدف الى فرز الورق والكرتون من المصدر في المباني التابعة للادارات والمؤسسات العامة في العاصمة.

وسيتم تنفيذ هذا المشروع من قبل بلدية بيروت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي، وسيمول من البلدية وسفيري النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي "مشروع عيش لبنان" غالب فرحة وفريد شديد، وهو يهدف الى رفع نسبة فرز الورق والكرتون من المصدر بهدف إعادة التدوير بدل التخلص منها في المطامر والمكبات العشوائية او حرقها.

وتهدف المرحلة الاولى من المشروع الى تنفيذ خطة للفرز من المصدر تشمل جميع المباني العامة في بيروت، وتتضمن حملة للتوعية وتركيب مستوعبات وحاويات مخصصة للفرز والتخزين، ووضع تصميم لتطبيق الكتروني ينظم عملية التخزين والجمع والنقل الى مصانع اعادة تدوير هذه المواد.

وتجدر إلاشارة الى ان اجمالي كمية نفايات الورق والكرتون التي تنتجها مدينة بيروت يوميا تبلغ قرابة 100 طن يذهب اكثر من 75 في المئة منها الى معامل الفرز المركزية، حيث تختلط مع بقية النفايات، ما يصعب عملية فرزها واعادة تدويرها، من هنا فإن بلدية بيروت تسعى من خلال هذا المشروع الى رفع مستوى الفرز من المصدر للنفايات القابلة لإعادة التدوير.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة