الأحد ٩ أيار ٢٠٢١
التحديث الكبير وصل... ما الذي سيغيره iOS 14.5 بآيفون
27-04-2021 | 11:02
التحديث الكبير وصل... ما الذي سيغيره iOS 14.5 بآيفون

أطلقت شركة آبل منذ ساعات تحديثاً جديداً لنظام iOS يحمل الرقم iOS 14.5 .

ويُعد iOS 14.5 تحديثاً كبيراً خصوصاً انه يأتي بميزة ترفضها شركات كبرى مثل فايسبوك وغوغل وهي ميزة عدم التتبع.

إذاً ما الذي سيغيره iOS 14.5 بآيفون؟

  • ميزة عدم التتبع

بعد التحديث سوف يقوم iOS بمراقبة التطبيقات المثبتة على آيفون، حيث سيقوم النظام بإظهار رسائل منبثقة تتيح للمستخدمين حرية الاختيار بين:

الخيار الأول: عدم السماح للتطبيقات بالتتبع وجمع البيانات من خلال الضغط على Ask App not to Track وحينها سوف تصبح كافة بياناتكم مجهولة ومحفوظة بعيداً عن أعين التطبيقات.

(وهذا الأمر ترفضه بشدة شركات مثل فايسبوك وغوغل وغيرها...)

الخيار الثاني: السماح بالتتبع من خلال الضغط على Allow  وعندها سوف تجمع التطبيقات بياناتكم وترسلها إلى الشركات الإعلانية التي ستحللها لاحقاً لتعرض لكم الإعلانات المناسبة.

  • تحصينات أمنية

تحديث iOS 14.5 سوف يحمل تحصيناً ضد هجمات المخترقين من نوع Zero Click تحديداً، والتي تتيح للمخترقين الوصول إلى جهاز الضحية دون الحاجة إلى أي تفاعل من المستخدم كالضغط على رابط احتيالي مرسل له في رسالة. كما سيتم أيضاً تحسين ميزة تحذير الموقع الاحتيالي في متصفح سفاري Fraud Website warning.

  • إصلاح الشاشة الخضراء

بعض هواتف آيفون 12 تعاني من مشكلة في الشاشة حيث تبدو الشاشة كما لو كانت مغطاة بفلتر أخضر أو إضاءة خضراء.

هذه المشكلة بدأ الحديث عنها منذ نوفمبر تشرين الثاني الماضي وبعدها أطلقت آبل عدة تحديثات بهدف إصلاحها، إلا ان العديد من المستخدمين لا يزالون يعانون من تلك المشكلة، حيث من المتوقع من iOS 14.5 ان يحلها.

  • دعم جهاز AirTag

يدعم نظام iOS 14.5 جهاز AirTag لتتبع أغراضك المهمة والعثور عليها، مثل المفاتيح والمحفظة وحقيبة الظهر والمزيد، بخصوصية وأمان، في تطبيق تحديد الموقع. (يمكنكم التعرّف على هذا الجهاز من خلال الضغط هنا)

  • وجوه إيموجي جديدة

أضاف iOS 14.5 أشكال إيموجي جديدة للوجوه والقلوب.

  • تحسينات 5G

يساعد iOS 14.5 في تحسين تجربة المستخدمين على شبكات 5G على هواتف iPhone 12.

  • فتح قفل iPhone باستخدام Apple Watch

يمنح iOS 14.5 إمكانية فتح قفل iPhone X وأحدث باستخدام Apple Watch Series 3 عند محاولة استخدام Face ID أثناء ارتداء كمامة على الوجه.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة