الاثنين ٣٠ تشرين الثاني ٢٠٢٠
الاعتماد اللبناني وبلدية بيت مري يطلقان بلديات أونلاين
30-10-2020 | 16:04
الاعتماد اللبناني وبلدية بيت مري يطلقان بلديات أونلاين

قام بنك الاعتماد اللبناني بالتعاون مع شركة Quick Solutions ومن خلال شركتيه التابعتين CCM و NetCommerce بإطلاق خدمة بلديات أونلاين، وذلك في بلدية بيت مري، وهي خدمة تتيح للمواطنين تسديد الفواتير والرسوم والضرائب البلدية من خلال منصة دفع الكترونية، او عبر أجهزة الدفع الالكتروني بطريقة سريعة وفعالة وآمنة.

وحضر الحفل محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، ممثلاً وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال العميد محمد فهمي، واقتصر الحضور على عدد محدد من المدعوين بسبب الإجراءات الوقائية المتبعة والتباعد الإجتماعي المفروض لضمان السلامة العامة.

وتعتمد هذه الخدمة على نظام تقني ومعلوماتي طورته شركة Quick Solutions زتهدف الى تسهيل عملية الدفع النقدي عبر البطاقات الالكترونية، وتعزز الشفافية ومحاربة الفساد وتجنب البيروقراطية.

وقالت نائبة المدير العام ورئيسة مديرية المدفوعات الإلكترونية وتكنولوجيا بطاقات الدفع رندة بدير، إن هذه الخدمة هي من أهم الخطوات لبناء حكومة إلكترونية تهدف إلى تعزيز الشفافية، وبالتالي إقامة مجتمع غير نقدي مما يساهم في خفض التكاليف الناتجة عن التعامل بالسيولة ويساعد على دفع العجلة الإقتصادية، آملة من جميع البلديات اعتماد هذه الخدمة الأكثر ملاءمة للمواطنين، من أجل نشر ثقافة الدفع الالكتروني في كل المناطق لتشمل 80 أو 90% من المدفوعات اليومية".

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة