الثلاثاء ١٩ شباط ٢٠١٩
الإسم الرسمي: ميريام.. تاريخ الوصول: غداً مساءً
14-01-2019 | 19:53
الإسم الرسمي: ميريام.. تاريخ الوصول: غداً مساءً

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غداً غائماً جزئياً مع انحسار للأمطار وارتفاع محدود بدرجات الحرارة ووصول سرعة الرياح الى 65 كلم/س ما سيؤدي لظهور طبقات من الغبار. 

وستشتد سرعة لرياح تدريجياً خلال نهار غد لتبلغ ذروتها ليل الثلاثاء الأربعاء وتفوق سرعتها الـ 100 كلم/س، حيث حذّرت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني من خطر تساقط اللوحات الاعلانية واقتلاع الأشجار وارتفاع موج البحر بين الـ 5 والـ 6 أمتار، إذ يترافق ذلك مع وصول عاصفة MIRIAM التي تستمر حتى صباح يوم الخميس.

ومع وصول MIRIAM فإن طقس الاربعاء سيكون غائماً فجراً مع رياح شديدة ترفع موج البحر بين الـ 6 و الـ 7 أمتار، حيث تتساقط أمطار غزيرة وزخات من البرد مصحوبة بعواصف رعدية تؤدي لتشكل السيول وانجرافات التربة، كما ستتساقط الثلوج بدءاً من ارتفاع 1300 متر ويتدنى مستوى تساقطها مع الانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة لتلامس الـ 600 متر خاصة في أقصى الشمال.

تجدر الاشارة الى ان الإسم الرسمي للعاصفة التي ستصل يوم غد هو MIRIAM وليس ترايسي، حيث ان مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني هي التي أطلقت هذا الاسم، حيث انها المرجع الرسمي الوحيد المخول اصدار النشرات الجوية المختصة بتقدير أحوال الطقس في لبنان وتسمية العواصف.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة