الأربعاء ١٣ تشرين الثاني ٢٠١٩
الإسكان لتعمير صيدا بعد مرور 63 عاماً
24-09-2019 | 22:36
الإسكان لتعمير صيدا بعد مرور 63 عاماً

جال رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومدير عام المؤسسة العامة للاسكان المهندس روني لحود على منطقة التعمير - عين الحلوة في صيدا، للاطلاع على أوضاع المنطقة بعد إنجاز مشروع إصدار نحو 3500 سند تمليك للمنازل التي تم تشييدها عقب الزلزال الذي ضرب صيدا عام 1956 في التعمير وصيدا القديمة والميه وميه.

ورافق السعودي ولحود في الجولة، رئيس مصلحة التنفيذ في المؤسسة المهندس نزيه الموسوي ورئيسة مكتب الاسكان في صيدا المهندسة حنان جلال الدين والمهندس سليم ضاهر ومستشار النائب بهية الحريري للشؤون الهندسية المهندس مازن الصباغ، وعضوا المجلس البلدي محمد القبرصلي والمهندس محمد البابا ورئيس المصلحة الهندسية في البلدية المهندس زياد الحكواتي ورئيس فرق الطوارىء البلدية أحمد قاسم.

وسبق الجولة لقاء مشترك في مكتب السعودي في القصر البلدي، شارك فيه المستشار القانوني للبلدية المحامي حسن شمس الدين.

وقال لحود: "الزيارة هي للاطلاع على العقارات التي اصبحت ملك المؤسسة العامة للاسكان، وزيارة شكر على الانجاز الذي تحقق ولكل المعنيين بهذا الموضوع من معالي الوزيرة النائب السيدة بهية الحريري ووزير المالية علي حسن خليل ووزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي".

وأضاف: "هذا الإنجاز هو الأهم رغم أنه كان يفترض إصدار السندات منذ 63 عاما، ولكن هناك ظروف حالت دون ذلك. واليوم تحقق هذا الأمر بفضل جهود الجميع، واستصدرنا القوانين المرعية لهذا الإنجاز".

وأشار الى أن "هناك 400 عائلة تقدمت بطلبات تمليك ولديها عقود بيع سابقة"، وقال: "على الجميع تقديم طلباتهم بأسرع وقت لان الامور الادارية ستأخذ من 3 الى 4 اشهر لتكون صدرت بالجريدة الرسمية، وتأكدنا من جميع التفاصيل وتصبح السندات بأسماء الاشخاص المستحقين وعندهم عقود بيع سابقة وبموجب القانون 525 الصادر العام 2003".

من جهته، نوه السعودي بالزيارة وجولة لحود والوفد المرافق، وقال: "أريد ان اشكره لأنه بذل مجهودا جبارا حيث تمكنا من أن نصل الى نتيجة 3500 سند موجودة. أقول مبروك لاصحاب الملك، وان شاء الله تتم على خير".

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة