الثلاثاء ١٦ تموز ٢٠١٩
الأسهم الأوروبية تتأثر بالسيارات والتأمين
02-04-2019 | 21:34
الأسهم الأوروبية تتأثر بالسيارات والتأمين

ارتفعت الأسهم الأوروبية لأعلى مستوياتها في نصف عام اليوم ، بدعم من صعود أسهم شركات صناعة السيارات والتأمين، ومكاسب بورصة لندن الزاخرة بشركات التصدير مع تراجع الجنيه الاسترليني بفعل الضبابية التي تكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وحقق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مكاسب للجلسة الثالثة على التوالي، ليلامس أعلى مستوياته منذ أواخر سبتمبر أيلول عند 385.68 نقطة، لكنه بدد بعض مكاسبه في وقت لاحق ليغلق مرتفعا 0.4 في المئة.

وصعد مؤشر قطاع شركات صناعة السيارات وموردي أجزائها 1.3 في المئة، بعدما ارتفع 3.3 في المئة في الجلسة السابقة عقب بيانات المصانع الصينية التي جاءت قوية على نحو غير متوقع. وارتفع سهم كونتننتال 2.3 في المئة، إذ قالت الشركة الألمانية لتوريد أجزاء السيارات إنها لا تزال متمسكة بخطتها لإدراج وحدتها لمجموعة الدفع والحركة. وصعد سهم بيريللي 2.9 في المئة، بعدما قالت شركة صناعة الإطارات الإيطالية إنها حققت مكاسب قدرها 107 ملايين يورو في النصف الأول من العام بفعل خصومات ضريبية برازيلية.
وزاد مؤشر قطاع شركات التأمين الأوروبي 0.9 في المئة، بدعم من أسهم الشركات المدرجة في لندن مثل برودنشال وأولد ميوتشوال اللتين ارتفعت أسهمهما بما لا يقل عن 2.9 في المئة. وربح مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 0.7 بالمئة، مع صعود سهم سويد بنك 6.1 بالمئة في أفضل أداء يومي له في أكثر من ست سنوات. وارتفع مؤشر قطاع الموارد الأساسية 0.3 بالمئة، محققا مكاسب للجلسة السادسة على التوالي، لكن مؤشر قطاع الاتصالات هبط 0.2 بالمئة.

ونزل سهم نوفارتس 1.2 بالمئة بعد قرار أمريكي برفع دعوى حكومية بحق شركة العقاقير السويسرية لاتهامها بدفع رشاوى بملايين الدولارات لأطباء كي يصفوا عقاقيرها للمرضى. وفي أنحاء أوروبا، ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني واحدا في المئة، لينهي الجلسة عند أعلى مستوى إغلاق في ستة أشهر، في حين زاد مؤشر داكس الألماني 0.6 في المئة، ومؤشر كاك 40 الفرنسي 0.3 في المئة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة