الأحد ٢٥ آب ٢٠١٩
اشتداد العاصفة الثلجية في مناطق لبنانية
03-01-2019 | 00:10
اشتداد العاصفة الثلجية في مناطق لبنانية

بدأت العاصفة الثلجية التي تجتاح لبنان تشتدّ بعد التدني الملحوظ بدرجات الحرارة، حيث تتساقط الثلوج بكثافة في المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1200 متر عن سطح البحر، وقد غطت الطرقات كافة في منطقة جرد عاليه ووصلت طلائع الثلوج الى بلدة محطة بحمدون، حيث اقامت عناصر قوى الامن الداخلي حاجزا منعت خلاله الشاحنات من التوجه الى منطقة البقاع مرورا بصوفر والمديرج، وكذلك السيارات غير المجهزة بسلاسل معدنية، ووصلت سماكة الثلج الى اكثر من عشرة سنتمترات.

وكذلك غطت الثلوج طريق المديرج - حمانا والمديرج - ضهر البيدر وكذلك طريق كفر سلوان ترشيش في المتن الاعلى ، كما تم قطع السير في شتورة باتجاه ضهر البيدر أمام السيارات غير المجهزة بسلاسل معدنية، حيث تبرز الصورة المرفقة لطريق ضهر البيدر مساء نقلاً عن صفحة طريق الجديدة.

وضربت العاصفة الثلجية ايضاً مناطق النبطية واقليم التفاح، مصحوبة بعواصف رعدية وبرق ورياح باردة وامطار غزيرة، ادت الى تساقط لوحات اعلانية على طريق الزهراني - حبوش - النبطية ويافطات ، وتشكيل برك مياه على الطرقات.

كما وجهت سرية درك النبطية، نداءات الى السائقين بالقيادة على مهل تخوفا من الانزلاقات، ودعاهم الدفاع المدني اللبناني للتأني خلال القيادة منعا لحوادث السير ، فيما انتشرت عناصر قوى الامن الداخلي على المستديرات لارشاد السائقين خلال العاصفة .

نقلاً عن الوكالة الوطنية للاعلام



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة