السبت ١٦ تشرين أول ٢٠٢١
إيرباص A350 تعاني من التحلل السريع لسطحها الخارجي
06-08-2021 | 13:56
إيرباص A350 تعاني من التحلل السريع لسطحها الخارجي

صعّدت الخطوط الجوية القطرية، من خلافها مع شركة إيرباص الأوروبيّة، وقررت وقف تشغيل 13 طائرة من طراز إيرباص A350، بناء على أوامر الهيئات الناظمة في البلاد بسبب التحلل السريع للسطح الخارجي في بدن الطائرة، على حد تعبير الشركة.

وذكرت الشركة القطرية، إنها اضطرت لإعادة تشغيل طائرة إيرباص A330، لسد الفجوة التي خلفها وقف إستخدام طائرات A350، كما أكدت أنها تبحث حالياً عن حلول أخرى.

وأوضحت في بيان، أن سطح جسم الطائرة تحت الطلاء يتدهور بمعدل متسارع، لذلك تقرر إخراجها من الخدمة حتى يتم تحديد السبب وإصلاحه.
وأشارت إلى أنها ستبذل جهدها لضمان عدم تأثر ركابها جراء قرار وقف الطائرات من الخدمة.

وبدأت أزمة الخطوط الجوية القطرية مع شركة إيرباص، قبل أشهر عندما أعلن الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية، أن الشركة لن تستلم أي طائرات في 2020 أو 2021 بسبب أزمة فيروس كورونا.

وتفخر الخطوط القطرية بتدقيق استثنائي في التفاصيل، لكن مديرين تنفيذيين في قطاع الطيران اتهموها، في الماضي، باستغلال مثل هذه التفاصيل لتأخير تسلم الطائرات التي لم تعد بحاجة إليها، وهو زعم دأبت الشركة على نفيه، بحسب رويترز.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة