الأربعاء ١٩ كانون الأول ٢٠١٨
إلى كل شخص يستخدم الـ WiFi.. الامر أصبح أسهل
04-10-2018 | 10:47
إلى كل شخص يستخدم الـ WiFi.. الامر أصبح أسهل

في خطوة هدفها تسهيل الامر على المستخدمين، اعلنت منظمة Wi-Fi Alliance التي تقوم بالمصادقة على المنتجات التي تقدم خدمات الواي فاي، عن إعتماد طريقة جديدة لتسمة معيار الـ WiFi الذي يعتمد عليه جهاز الراوتر أو الاجهزة الالكترونية الاخرى.

فمثلاً اذا ذهبت الآن لشراء جهاز رواتر سوف ترى على خلفية الجهاز معلومات وأرقام غير مفهومة بالنسبة لك ما يضيع عليك فرصة معرفة مستوى الخدمة التي ستنالها من خلال هذا الجهاز وما إذا كان هذا الجهاز يدعم أحدث معايير  الواي فاي، وذلك في حال كنت من الاشخاص غير الملمين بامور التكنولوجيا وهو أمر ليس بعيب.

ولكن فإنه من الان وصاعداً، ستقوم شركات تصنيع أجهزة الراوتر والهواتف والاجهزة الالكترونية التي تدخل ضمنها خدمات الواي فاي، بإعتماد تسمية بسيطة تمكن جميع المستخدمين من معرفة إن كان جهازهم يعتمد على أحدث معايير الـ WiFi.

وحالياً يتم إعتماد اسم 802.11ac للجيل الحالي من الواي فاي، حيث سيتم إستبدال هذه التسمية بـ واي فاي 5 أو WiFi 5 على أن يكون الجيل المقبل من الواي فاي يحمل اسم WiFi 6، وهكذا ستتمكنون من التفريق بين الجديد والقديم من خلال الارقام ودون الحاجة لفك ألغاز الطريقة السابقة.

وترى منظمة Wi-Fi Alliance ان التسمية الجديدة ستساعد الشركات على ترويج منتجاتها بطريقة أفضل، كما ستساعد المستهلكين على معرفة قدرات الأجهزة التي يشتروها.

يذكر الجيل المقبل من الواي فاي أو WiFi 6 الذي سيتم إطلاقه في 2019 سيعتمد على سرعات تفوق تلك التي يمتلكها الجيل الحالي WiFi 5 كما وسيقدم أداءً أعلى خصوصاً عند التعامل مع عدد كبير من الاجهزة.

 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة