الخميس ٢٠ كانون الثاني ٢٠٢٢
إغلاق أكبر موقع لبطاقات الائتمان المسروقة
13-01-2022 | 12:51
إغلاق أكبر موقع لبطاقات الائتمان المسروقة

قرر UniCC وهو أكبر موقع إلكتروني لبطاقات السحب والائتمان المسروقة وقف عملياته التشغيلية وإغلاق الموقع بداية من الأسبوع المقبل، وذلك بعدما أسهم خلال تسع سنوات في تسهيل معاملات بقيمة 358 مليون دولار.

ووفقاً لموقع تحليل بيانات البلوك تشين Elliptic، فإنه تقرر وقف تشغيل خدمات موقع UniCC على الإنترنت المظلم في 22 يناير كانون الثاني 2022.

والإنترنت المظلم هو محتوى الشبكة العنكبوتية العالمية الموجود في الشبكات المظلمة والذي يستخدم الإنترنت ولكنه يحتاج إلى برمجيات وضبط وتفويض خاص.

وكشفت بيانات Elliptic التي نقلها موقع فوربس أن الموقع تلقى 100 مليون دولار من عملة البيتكوين في العام الماضي فقط وذلك مقابل بطاقات الائتمان المسروقة.

وتتعرض بطاقات الائتمان للسرقة عبر عمليات التصيد الاحتيالي أو اختراق قواعد بيانات المصارف وقطاع التجزئة، ويتم بيعها بعد ذلك أو استغلالها في عمليات غسل الأموال.

وأرجع Elliptic قرار إغلاق الموقع إلى رغبة UniCC في تجنب زيادة تدقيق إنفاذ القانون بعد إغلاق أسواق غير مشروعة مماثلة على الإنترنت.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2022 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة