الخميس ٢٢ آب ٢٠١٩
إطلاق Visitor Experience لكل زوّار لبنان
24-07-2019 | 17:20
إطلاق Visitor Experience لكل زوّار لبنان

بات بإمكان السياح القادمين الى لبنان تقييم الزيارة عند مغادرة المطار وإيصال رأيهم لوزارة السياحة للوقوف عنده ومعرفة كيف كانت الزيارة وما هو انطباع السائح او المغترب بعد ان تنقّل بين المناطق والقطاعات والمؤسسات اللبنانية.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده وزير السياحة اواديس كيدانيان في قاعة ليلى الصلح حمادة في وزارة السياحة، في حضور الرئيس التنفيذي لشركة GWR نبيل رزق الله وممثل شركة الميدل ايست مدير المبيعات فيها مروان الهبر وعدد من الاعلاميين.

وتم الكشف عن منصّة  visitor experience او تجربة الزائر وهو برنامج جديد اطلقته وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الاشغال والمطار والميدل ايست وشركة GWR يتمثل بـ KIOSK  يوضع في مطار رفيق الحريري الدولي في المنطقة الحرة، وعند ابواب المغادرة في اتجاه الطائرات المسافرة،  ويضع السائح تقييمه به بعد ان ينتهي من زيارته الى لبنان.

ويمكن للزائر ان يعطي رأيه وتجربته بالاقامة والسياحة والنقل والمطاعم والانترنت، في حين سيتم استخدام الداتا والإحصاءات، لكي تستفيد وزارة السياحة وتقوم من خلالها بتحسين الآراء بالتعاون مع القطاع الخاص وبصورة متواصلة، والعمل على تطوير الخدمات السياحية.

واعتبر كيدانيان ان لبنان سيكون السباق بإطلاق هذه  الخدمة في منطقة الشرق الاوسط، مشيرا الى انه متشوق جدا لكي يعرف نتيجة هذا الاختبار الذي قمنا به، خصوصا ان التقييم ضروري. أما رزق الله فأعلن أن المرحلة الاولى من الأسئلة ستكون عن اسباب زيارة السائح للبنان والمرحلة الثانية هي تقييمه لهذه الزيارة من خلال الرد على الاسئلة الموجودة في المنصات لتقييم الاداء السياحي في لبنان.

ومن المفترض ان تحسّن الخطوة التعاطي مع السياح في لبنان الى مستويات افضل من المستويات الجيدة الحالية. يذكر ان الانفاق السياحي عام 2010 بلغ 8 مليارات دولار مقابل تقديرات لعام 2018 ب 8 مليارات و374 مليون دولار.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.
 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة