الاثنين ١٩ تشرين الثاني ٢٠١٨
إحذروا من إرتكاب هذه الغلطة عند شراء هاتف
30-07-2018 | 13:23
إحذروا من إرتكاب هذه الغلطة عند شراء هاتف

تتوافر في الاسواق العديد من الهواتف الذكية التي تأتي بمواصفات مختلفة، حيث تتوزع هذه الهواتف بين الفئات المنخفضة والمتوسطة والمرتفعة الثمن.

ولكن بغض النظر عن الفئة السعرية التي تناسبكم، إلا أن الهاتف الذي تريدون إمتلاكه يجب أن يمتلك حد أدنى من المزايا والخصائص، والتي هي كالآتي:

  • شاشة واضحة بكل الحالات
    من المهم اﻹنتباه لمدى وضوح شاشة الهاتف في أشعة الشمس، وعلى الرغم من ارتفاع جودة الشاشات مؤخراً ونسبة وضوحها، إلا أنه يجب دائماً اختبار الهاتف بالخارج في وضح النهار للتأكد من هذا اﻷمر الهام.
     
  • لا تضحيات بالنسبة كاميرا
    عند شراء هاتف مرتفع الثمن، يجب ألا يكون هناك أي تضحيات في أداء الكاميرا، خصوصاً ان هذا العام تحديداً شهد نقلة نوعية في عالم كاميرات الهواتف الذكية التي أصبحت تقدم صوراً بنوعية ممتازة. فمن يريد أن يشتري هاتفاً يفوق سعره الـ 500 دولار يجب أن يتأكد انه سيحصل على كاميرا بمواصفات عالية.
     
  • مكبر صوت دون أي تشويش
    عند شراء هاتف منخفض التكلفة، يمكنكم تجاوز هذه النقطة، ولكن عند شراء أي هاتف يتعدى سعره الـ 500 دولار فإنه يجب عليكم التأكد من انكم ستحصلون على هاتف بمكبر صوت يستطيع تقديم أداءً نقياً خالياً من أي تشويش. وأفضل طريقة للتأكد من نوعية مكبر صوت الذي يملكه الهاتف هو تشغيل أغنية والتدقيق في الصوت الصادر من الهاتف.
     
  • 64 جيغابايت أو أكثر
    الغلطة التي نرتكبها جميعاً بهدف توفير القليل من المال هي الحصول على هاتف بذاكرة تخزين سعتها قليلة، حيث انه وبعد فترة قصيرة من إستخدامنا للهاتف نلاحظ ان الذاكرة اصبحت شبه مليئة ولا تتسع للصور والفيديوهات والالعاب، الامر الذي يجعل من إستخدامنا للهاتف تجربة لا تطاق أبداً.
    ان النصيحة التي نقدمها لكم هي أن لا توفروا الاموال من ناحية هذه النقطة تحديداً، إذ ان الحصول على هاتف بسعة تخزينينة تفوق الـ 64 جيغابايت هو أمر ضروري حالياً ولا يجب التنازل عنه.
     
  • دعم لعامين من التحديثات
    يجب التأكد من أن الهاتف الذي ستحصلون عليه يدعم على الاقل عامين من التحديثات من ناحية نظام التشغيل وذلك لسد أي ثغرات قد تظهر ولمواكبة التطور من ناحية الميزات الجديدة.


 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة