الخميس ٢٩ تشرين أول ٢٠٢٠
إجراءات يجب على ركاب الـ MEA التقيد بها ابتداءً من الغد
22-09-2020 | 15:28
إجراءات يجب على ركاب الـ MEA التقيد بها ابتداءً من الغد

أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية (MEA) أنه ابتداءً من الغد 23 أيلول 2020 سيتم تطبيق الإجراءات التالية على جميع الركاب القادمين إلى لبنان:

- أولاً: في ما يتعلق بجميع الركاب القادمين إلى لبنان:

على جميع الركاب القادمين إلى لبنان كوجهة نهائية على متن شركة طيران الشرق الأوسط:

إجراء فحص PCR في إحدى المختبرات المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها وذلك خلال 96 ساعة كحد أقصى من تاريخ صدور نتيجة الفصح لغاية الوصول الى لبنان، وأن يقوموا باظهار نتيجة الفحص عند كونتوارات تسجيل الحقائب Check-in Counters، ولا يسمح للركاب الذين لا يحملون نتيجة فحص سلبية  بالصعود على متن طائرات شركة طيران الشرق الأوسط القادمة إلى لبنان.

على جميع الركاب القادمين إلى لبنان على متن شركة طيران الشرق الأوسط وجوب تعبئة الاستمارة الصادرة عن وزارة الصحة العامة في لبنان قبل الصعود على متن الطائرة والمتوفرة إلكترونياً عبر الرابط التالي: https://arcg.is/0GaDnG.

- ثانياً: في ما يتعلق بالركاب القادمين من مصر، تركيا وجميع الدول الأفريقية:

على جميع الركاب القادمين إلى لبنان من مصر، تركيا وجميع الدول الأفريقية إجراء فحص PCR ثان عند وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت والإلتزام بالحجر المنزلي لمدة 48 ساعة من تاريخ وصولهم الى لبنان و لحين تبلغهم نتيجة فحص PCR الذي خضعوا له عند وصولهم الى المطار.
يضاف الى ثمن بطاقة السفر مبلغ قدره 50 دولار أميركي عن كل راكب كلفة إجراء الفحص المطلوب عند وصوله الى المطار.

- ثالثاً: في ما يتعلق بالركاب القادمين من العراق:

على جميع الركاب القادمين إلى لبنان من العراق ، إجراء فحص PCR ثان عند وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي-بيروت. يضاف الى ثمن بطاقة السفر مبلغ قدره  50 دولار أميركي على كل راكب كلفة إجراء الفحص المطلوب عند وصوله الى المطار.

على الركاب اللبنانيين والأجانب المقيمين في لبنان القادمين من العراق الإلتزام بالحجر المنزلي لمدة 72 ساعة من تاريخ وصولهم إلى لبنان يتم خلالها إجراء فحص PCR ثالث لهم، وذلك على نفقتهم الخاصة.

على جميع الركاب القادمين من العراق باستثناء اللبنانيين والأجانب المقيمين في لبنان أن يكون لديهم حجز فندقي مدفوع مسبقا لمدة 72 ساعة في أحد الفنادق التالية المعتمدة من قبل وزارة السياحة اللبنانية وبأسعار مخفضة وهي: Kanaan - Radisson Blu Martinez HOTEL - Hotel Golden Tulip Hotels -Lancaster Hotels - Group hotel.

ولا يسمح للركاب الذين ليس لديهم الحجز الفندقي بالصعود على متن الطائرة القادمة إلى لبنان، وعند وصولهم إلى لبنان يجب عليهم التزام الفنادق لمدة 72 ساعة يتوجب عليهم خلالها إجراء فحص PCR ثالث لهم على نفقتهم الخاصة، وفي حال تبين أن نتيجة هذا الفحص إيجابية يكون على هؤلاء الركاب تحمل كلفة العلاج داخل الأراضي اللبنانية.

- رابعاً: في ما يتعلق بالركاب القادمين من باقي دول العالم:

على جميع الركاب القادمين إلى لبنان من باقي دول العالم الإختيار ما بين: إعادة إجراء فحص PCR ثان خلال مدة 72 ساعة كحد أقصى من تاريخ وصولهم إلى لبنان على نفقتهم الخاصة  أو الإلتزام بالحجر المنزلي أو الفندقي لمدة 10 أيام من تاريخ وصولهم إلى لبنان.

- خامساً: في ما يتعلق بالركاب الذين غادروا لبنان وعادوا إليه ضمن أسبوع واحد:

يُسمح للركاب الذين غادروا لبنان وعادوا إليه ضمن أسبوع واحد، أي الذين غادروا خلال أحد أيام الأسبوع وعادوا في نفس اليوم خلال الأسبوع التالي، بعدم إجراء فحص PCR في البلدان التي يرغبون بالعودة منها، ويتوجب على هؤلاء الركاب التالي:

  • أ- الركاب القادمين من العراق، مصر، تركيا وجميع الدول الأفريقية: إجراء فحص PCR عند وصولهم إلى المطار.
     
  • ب- الركاب القادمين من باقي دول العالم: الاختيار بين إجراء فحص PCR عند وصولهم إلى المطار على نفقتهم الخاصة أو  إجرائه خلال 72 ساعة كحد أقصى من تاريخ وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي.

الاستثناءات: يستثى من إجراء فحص PCR كل من: الأطفال دون 12 سنة وقوات اليونيفيل وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في لبنان.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة