الاثنين ١٠ كانون الأول ٢٠١٨
إتفاقية تعاون بين لبنان والكويت
27-11-2018 | 15:14
إتفاقية تعاون بين لبنان والكويت

وقعت نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان اتّفاقية تعاون مع الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار أمس.

واعتبر نقيب الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان وليد موسى أن أهمية هذه الإتفاقية، التي تأتي لتعيد الاهتمام الكويتي والخليجي بالسوق العقارية اللبنانية، تكمن في أن للكويتيين حضوراً عقارياً بارزا في لبنان، إذ أنهم كانوا تاريخياً ولا يزالون الملاك العقاريين الأول في لبنان من غير اللبنانيين، مشيراً إلى أن هذه الإتفاقية تساهم في توضيح كل ما يجب أن يعرفه الأشقاء الكويتيون الراغبون في التملك في لبنان، بحيث تتوافر لهم كل المعطيات التي تساعدهم على تحقيق الاستثمار الأفضل.

ولفت إلى أن المرحلة الراهنة تشكل الوقت الأنسب لشراء وحدات عقارية في لبنان نظراً إلى تراجع الأسعار. وشدد على أن الملكية العقارية في لبنان محمية ومحصنة، مذكراً بأن جميع الكويتيين الذين كانت لديهم أملاك في لبنان قبل الحرب التي شهدها لبنان، استعادوا أملاكهم بعد انتهاء هذه الحرب عام 1990.

وأشار موسى في هذا الإطار إلى حرص رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري على حل مشكلة مشروع تلة الكويتيين السكني- السياحي في بعلبك - عين بورضاي.

وتنص إتفاقية التعاون على تبادل المعلومات بين الطرفين في ما يخص المستثمر والمطور والوسيط العقاري، وتنظيم دورات تدريبية عقارية وورش عمل مشتركة وتبادل الخبرات التدريبية. وسيتعاون الطرفان في إنجاح المعارض العقارية سواء في الكويت أو لبنان.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة