الخميس ٢٣ كانون الثاني ٢٠٢٠
إتحاد FYBL يحذِّر من تلاعب الصرّافين بسعر الدولار
08-01-2020 | 22:24
إتحاد FYBL يحذِّر من تلاعب الصرّافين بسعر الدولار

طالب مجلس إدارة اتحاد رجال وسيدات الأعمال الشباب في لبنان FYBL  في بيان، بعد اجتماعه الاستثنائي على أثر ملامسة سعر صرف الليرة الـ 2500 ل.ل مقابل الدولار الواحد، بضبط سعر الصرف لدى الصيارفة، عبر استخدام الصلاحيات التي يمنحها قانونا تنظيم مهنة الصرافة والنقد والتسليف، لحاكم مصرف لبنان في هذا الخصوص، والتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية، لتأمين عديد بشري قادر على مراقبة اعمال الصيارفة بأم العين في شركاتهم.

ودعا مجلس الإتحاد إلى إستخدام الصلاحيات المنصوص عليها في المادة 18 من قانون تنظيم مهنة الصرافة، من دون تردّد، كإجراء عقابي لكل من تسوِّل له نفسه التلاعب بسعر صرف الليرة اللبنانية.
ودعا أيضا إلى السماح للشركات الصناعية ومستوردي السلع الاساسية اليومية، بتحويل الاموال الى الخارج مقابل فواتير واضحة، والى حسابات الشركات المصدرة الى لبنان مباشرة، وليس الى أي حساب آخر، شرط أن تكون السلع موضوع الفواتير، مستوردة لتباع أو تستخدم في لبنان حصراً.

وأشار بيان المجلس إلى أنه في حال عدم التجاوب مع مطالبه خلال 5 أيام من تاريخه، سيدعو الشركات والمؤسسات التي يمثلها، والتي تفوق الـ 250 في كل لبنان وسائر قوى الانتاج، إلى الإضراب العام التحذيري، ثم المفتوح الى حين تحقيق المطالب.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة