الاثنين ١٧ كانون الأول ٢٠١٨
أيهما يجب أن تشتري.. أفضل منزل في أسوأ شارع أم أسوأ منزل في أفضل شارع؟
08-08-2018 | 11:44
أيهما يجب أن تشتري.. أفضل منزل في أسوأ شارع أم أسوأ منزل في أفضل شارع؟

إذا كنت واحداً من أولئك الذين يخطون خطواتهم الأولى في سوق الاستثمار العقاري، فيجب أن تعلم أن هناك الكثير أمامك لتتعلمه.

وعلى عكس ما قد يعتقده البعض، فإن الاستثمار العقاري أكثر تعقيداً من الاستثمار بالأسهم لأسباب كثيرة، حيث يفضل أن تأخذ وقتك وتدرس كافة جوانب الأمر قبل أن تقدم على شراء عقارك الاستثماري الأول.

وقد أفرزت العقارات العديد من الأثرياء حول العالم، لذلك توجد العديد من الأسباب التي تجعل الكثيرين يعتقدون بأن العقارات استثمار جيد، ولكن ومثل أي استثمار آخر، فإنه من الأفضل أن تعرف جيداً طبيعة السوق الذي تنوي الدخول إليه.

وبالتالي نعرض عليك أدناه بعض النقاط المهمة من أجل استثمار عقاري ناجح:

  • سواء كنت على دراية جيدة بالاستثمار العقاري أو لا تزال جديداً عليه تحاول فإنه يجب عليك أن تصطاد عقاراً بغرض تعظيم قيمته ومن ثم بيعه، فأنت بالتأكيد لا تريد الذهاب في مسار التجربة الخطأ خاصة عندما تكون هناك مئات الآلاف من الدولارات (أو أكثر) على المحك.
     
  • فهم السوق العقاري يستغرق وقتاً، والتعامل مع الطبيعة الدورية للعقارات هو أمر لا يزال مستعصياً على العديد من الخبراء، لذا لا تعتقد أنه سيكون بإمكانك فهم السوق بمجرد حضورك لندوة أو قراءتك لكتاب.
     
  • عندما تحاول أن تشتري منزلاً لتقيم به، غالباً ما يعتمد قرارك بنسبة 90 في المئة على العاطفة وبنسبة 10 في المئة فقط على المنطق. وهذا مفهوم جيد بعض الشيء لأن ذلك المنزل هو المكان الذي ستقيم فيه أنت وعائلتك.
    لكن عندما يتعلق الأمر بالاستثمار العقاري، فإن السماح لعواطفك بالتحكم في قراراتك هو فخ شائع يقع فيه كثيرون لا تكن منهم وحاول تجنبه بأي ثمن، لأن ذلك يعني أنك حتماً ستدفع في هذا المنزل أكثر مما يجب، وهذا من شأنه أن يحد من قدرتك على التفاوض على أفضل سعر ممكن.
     
  •  أنت بحاجة إلى معرفة الحي الذي تنوي الاستثمار فيه وان تكون على دراية كاملة بالمنطقة التي تنوي الشراء فيها، لذلك حاول التحدث إلى سكان ووكلاء العقارات في تلك المنطقة. واعرف كل شيء حول تاريخ المنطقة، وما يسعد وما يزعج سكانها.
     
  • في عالم الاستثمار العقاري لا يوجد عامل أكثر أهمية من الموقع، فقبل أن تقوم بدفع دولار واحد إلى صاحب العقار تأكد أنه يقع في موقع جيد، وابحث عن أسوأ منزل في أفضل شارع، هذه ربما هي النصيحة الأشهر في مجال الاستثمار العقاري.
    والاستثمار في أسوأ منزل في أفضل شارع يتيح لك فرصة لتعظيم قيمة استثمارك، حيث يمكنك استثمار بعض المال الإضافي في إصلاح هذا المنزل ليصبح منزلاً رائعاً في شارع رائع، لتقوم ببيعه لشخص أخر يرغب في الانتقال إلى بيت جاهز في موقع رائع.
    والشارع السيئ لا يمكنك أن تفعل أي شيء بخصوصه وسيظل نقطة سلبية تحسب ضد العقار أثناء محاولة تسويقه، لذلك إذا كنت ذكياً فستختار المنزل السيئ الذي يقع في موقع رائع ولا يحتاج سوى عملية تجديد سريعة وسهلة.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة