الخميس ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٩
أيها اللبنانيون.. أموالكم محفوظة
09-11-2019 | 19:31
أيها اللبنانيون.. أموالكم محفوظة

أعلن حاكم مصرف لبنان رياض سلامه بعد انتهاء اجتماع بعبدا المالي الإقتصادي برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن المصارف ستفتح ابوابها يوم الثلاثاء بالتأكيد.

من جهته، شدد وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال منصور بطيش على أن الاعتمادات مؤمنة للادوية والمحروقات والطحين.

بدوره أعلن وزير المال علي حسن خليل أن الرواتب مؤمنة لشهري 11 و12 ولا مشكلة في ذلك، مشيراً الى انه قد تتم عملية تأجيل استحقاقات اليوروبوند.

أما رئيس جمعية المصارف في لبنان د. سليم صفير فقد لخّص في بيانٌ فيه ما ناقشه المجتمعون في الاجتماع المالي وما توصّلوا اليه في إختتام اللقاء، حيث أكد ان أموال المودعين محفوظة وأن ما يحصل مسألة لا علاقة لها بالملاءة وبالتالي لا داعي للهلع.

كما تم الطلب الى حاكم مصرف لبنان بالتعاون مع جمعية المصارف، تيسير الحاجات اللازمة للمودعين، ولا سيما منهم صغار المودعين للمحافظة على اوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية، بالاضافة الى التسهيلات اللازمة لتأمين ديمومة عمل القطاعات الانتاجية.

وفي الختام دعا رئيس جمعية المصارف المواطنين الى سحب احتياجاتهم فقط من البنوك والتحلّي بالهدوء حيث لا داعي للهلع والتهافت على البنوك فأموالهم محفوظة. 

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة