الأربعاء ٢٣ تشرين أول ٢٠١٩
أول موقع يعمل بتقنية الـ 5G في لبنان
16-09-2019 | 15:24
أول موقع يعمل بتقنية الـ 5G في لبنان

أعلنت تاتش، الشركة الرائدة في مجال خدمات الهاتف النقال والبيانات في لبنان بإدارة مجموعة زين، عن إطلاقها بنجاح أول موقع للهاتف النقّال يعمل بتقنية الـ 5G في لبنان وذلك في مقر الشركة في وسط مدينة بيروت، وهو أول موقع للهواتف النقالة يقدم أحدث التقنيات في البلاد، اذ اختبرت الشركة سرعات غير مسبوقة من تقنية الجيل الخامس، تجاوزت الـ 1400 ميغابت في الثانية مع وقت استجابة (latency) لا يتجاوز 6 ميلي ثانية (ms).  

كما وستتوفر الأجهزة التي تعمل بتقنية 5G في مقر الشركة لمزيد من الاختبارات والعروض التوضيحية.

وتتمتع مجموعة زين بتاريخ حافل من الريادة في تقديم أحدث تكنولوجيا الاتصالات في جميع البلدان العاملة فيها وشركة تاتش في لبنان، وبالتنسيق مع وزارة الإتصالات، باتت المشغل الثالث في مجموعة زين التي تقدم تقنية الجيل الخامس، بعد إطلاق التقنية بناجح في الكويت والسعودية.

وحالياً تتجه شركة تاتش نحو التحول الرقمي بوتيرة سريعة، ومن الواضح أن تقنية الجيل الخامس ستكون مفيدة للمستهلكين والمشغلين على حد سواء، فضلاً عن كونها ضرورية لمواصلة تطوير قطاع الإتصالات في البلاد.

وعلّق الرئيس التنفيذي لشركة تاتش أمري غوركان، على هذا الانجاز السبّاق قائلاً، انه في العام الماضي، أجرت الشركة رسمياً أول تجربة تجارية للجيل الخامس في لبنان، ونحن اليوم فخورون بأن نكون أول من أطلق أول موقع للهاتف النقّال يعمل بتقنية الجيل الخامس في لبنان وهي خطوة حاسمة ستمكننا قريباً من تقديم المنتجات والخدمات الأكثر ابتكاراً لعملائنا في القطاعات الاستهلاكية والأعمال وإنترنت الأشياء والمدن الذكية.

وأضاف غوركان أن تاتش تستفيد بشكل كبير من خبرة مجموعة زين، ما أتاح للشركة الفرصة لدفع الابتكار التكنولوجي في قطاع الاتصالات في لبنان، مشيراً الى ان الشركة وبالتعاون مع مجموعة زين ووزارة الإتصالات، ستعمل قريباً على جعل تقنية الجيل الخامس حقيقة تجارية تُطلق إمكانات تاتش الكاملة في رحلتها للتحول الرقمي.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة