الاثنين ١٧ كانون الأول ٢٠١٨
أوروبا ترفع البحرين وتضيف 3 جزر
14-03-2018 | 12:07
أوروبا ترفع البحرين وتضيف 3 جزر

أعلن الاتحاد الأوروبي عن استبعاد البحرين وجزر مارشال وسانت لوسيا من لائحة الملاذات الضريبية، وفي نفس الوقت قرر إضافة 3 جزر هي سانت كيتس ونيفيس وجزر فيرجين الأميركية وباهاما الى اللائحة التي تهدف إلى تعزيز الحكم الرشيد في فرض الضرائب في كل أنحاء العالم وزيادة الجهود المبذولة لمنع التهرب من الضرائب والاحتيال الضريبي.

وجاء القرار على هامش اجتماع وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل أمس الثلاثاء، وقال الاتحاد ان البحرين وجزر مارشال وسانت لوسيا تعهدت بتنفيذ مجموعة من الإجراءات والالتزامات على مستوى سياسي عال لمعالجة مخاوف الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أنه في ضوء تقييم الخبراء لتلك الالتزامات، تقرر حذف تلك الدول من القائمة، وإضافة جزر باهاما، وسانت كيتس ونيفيس، وجزر العذراء الأميركية.

وأوضح المجلس إنه حدد أوجه القصور في شفافية الضرائب في الجزر الـ 3 وأدرجها على القائمة السوداء بعد فشلها في الإلتزام بإصلاح سياساتها الضريبية لمعالجة مخاوف الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي قد وضع في شهر ديسمبر كانون الاول 2017 قائمة سوداء لبلاد تعتبر ملاذاً ضريباً لأموال مشبوهة، في مسعى لمنع التهرب والخداع الضريبي عالمياً.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة