الاثنين ١٩ نيسان ٢٠٢١
أهم المراكز المالية في العالم
22-03-2021 | 13:18
أهم المراكز المالية في العالم

يلعب الموقع الجغرافي دوراً مهماً في نمو الشركات، فعندما تتواجد الشركة في مكان حيث تتم حماية للملكية الفكرية وتُنفذ فيه القوانين، فسوف يكون لديها فرص للازدهار والنمو، أكثر بكثير مما لو كانت في مكان يتسم بعدم اليقين وترتفع فيه التكاليف.

ويشير مصطلح المركز المالي إلى مكان مهم استراتيجياً، تتركز به المؤسسات المالية والبنوك العامة والخاصة، ويوجد به المقرات الرئيسية للمؤسسات التجارية، كما يتميز المركز المالي بوجود بنية تحتية فعالة للمواصلات والإنترنت، وسلطة تنظيمية تتسم بالشفافية يدعمها نظام سياسي مستقر.

ويوجد حالياً عشرات المراكز المالية في جميع أنحاء العالم، ومن بين المؤشرات الشهيرة لتصنيف هذه المراكز مؤشر المراكز المالية العالمية الذي يعتمد في التصنيف على عدة عوامل من بينها بيئة العمل والموارد البشرية والبنية التحتية والنقل، بالإضافة إلى نمو المركز المالي وسمعته، وإلى جانب هذا المؤشر هناك تصنيف البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي والأمم المتحدة.

وبالتالي إليكم أهم 5 مراكز مالية في العالم:

1- نيويورك
سجلت نيويورك 770 نقطة في مؤشر المراكز المالية العالمية.

 2- لندن
سجلت لندن 766 نقطة في مؤشر المراكز المالية العالمية.

3- شنغهاي
سجلت شنغهاي 748 نقطة في مؤشر المراكز المالية العالمية.

4- طوكيو
سجلت طوكيو 747 نقطة في مؤشر المراكز المالية العالمية.

5- هونغ كونغ
سجلت هونغ كونغ 743 نقطة في مؤشر المراكز المالية العالمية.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة